الرؤية نيوز

5 أندية تبحث عن مدربين قبل انطلاق الدوري السوداني

0

نجحت مجموعة كبيرة من أندية الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، في حسم مقعد المدير الفني للموسم الجديد 2021-2022، المقرر انطلاقه في الأسبوع الثالث من شهر يناير/ كانون ثان 2022.

ومن 16 ناديا وفق 11 أوضاعهم مع مدربين جدد، كما فقد عدد من المدربين أوضاعهم التي كانوا عليها في الموسم الماضي، وقد بلغت نسبة الأندية التي وفقت أوضاعها الفنية 68%.

ولم توفق 5 أندية أوضاعها نهائيًا بالتعاقد مع مدربين، هي الهلال الأبيض والأهلي الخرطوم وتوتي والهلال الفاشر الأهلي مروي، بعد الانفصال عن مدربيها السابقين وهم كفاح وبرهان تية وأيمن دامبا وفاروق جبرة.

وأما الأندية التي وفقت أوضاعها فهي: الهلال بطل الدوري الذي تعاقد مع البرتغالي جواو موتا خلفا لمدربه السابق البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، وكان موتا قد عمل مدربا عاما مع فورموسينيو لعدة أشهر.

والمريخ ثاني ترتيب دوري الموسم الماضي، يعيش حالة استثنائية، حيث لديه مدربين بحكم أنه يدار بمجلسي إدارة، المجلس الأول برئاسة آدم سوداكال يؤكد سريان عقد مدرب الموسم الماضي، الفرنسي دييجو جارزيتو.

أما مجلس الإدارة الآخر في المريخ بقيادة حازم مصطفى، تعاقد مع البرازيلي ليوناردو نيفا، وهو من يدرب فريق المريخ المتواجد في القاهرة، بينما ينتظر مجلس سوداكال القرار النهائي من محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” حال حكمت بشرعية انتخابه، ليستلم الفريق ويضع على رأسه المدرب جارزيتو.

وتعاقد فريق حي العرب بورتسودان مع المدرب العام لمنتخب السودان خالد بخيت، خلفا لأحمد السيد الذي فقد مقعده بالاستقالة بعد نهاية الدوري، وتولى أمس الإثنين تدريب فريق الخرطوم الوطني.

كما تعاقد فريق الشرطة القضارف مع أيمن دامبا، وسلمه مقدم شهرين بحسب مصادر مؤكدة.

وحسم الأمل عطبرة أمره بالتعاقد مع محسن سيد والذي سيقود أول حصة تدريبيه مع الفريق يوم الخميس المقبل، وسيغادر بعدها كمدرب عام مع المنتخب إلى الكاميرون للمشاركة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية هناك الشهر القادم.

وأما الأهلي شندي فإنه استقر على استمرار مبارك سليمان الذي تسبب في تثبيته الموسم الماضي بمعجزة، وهو حال حي الوادي نيالا مع أمير أبو الجاز الذي قاد الفريق للتمثيل القاري ببطولة الكونفيدرالية في الموسم الماضي لأول مرة، وكذلك هلال بورتسودان مع نادر إبراهيم دوكة.

وجدد الصاعدان الجديدان كوبر بحري وود نوباوي أم درمان، الثقة في مدربيهما، إبراهيم هارون “الديسكو” وإبو عبيدة سليمان على التوالي.

وبلغت نسبة الفرق التي لم تغير مدربيها وقررت الاستمرار بهم من أصل 11 ناديا أكثر من 45% بقليل وهي أندية الأهلي شندي وهلال بورتسودان وحي الوادي نيالا والصاعدين كوبر وود نوباوي.

بينما غيرت 6 أندية مدربيها بنسبة أكثر من 54% بقليل، وهي أندية الهلال والمريخ والخرطوم الوطني والشرطة وحي العرب والأمل عطبرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!