الرؤية نيوز

اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الخميس 23/12/2021م

0

حافظت اسعار صرف العملات الاجنبية على استقرارها بشكل جماعي منذ ايام وحتى تداولات اليوم الخميس متأثرة بنهاية السنة الحالية وايضا تراجع الطلب مقابل العرض خصوصا مع ركود اقتصادي بفعل الازمة السياسية .

من ناحية اخرى أعلن محافظ بنك السودان المركزي، محمد زين العابدين، عن إنخفاض عجز الميزان التجاري بمعدل 41%، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأكد زين العابدين خلال لقاء تفاكري، الثلاثاء، مع مديري عموم المصارف التجارية، في إطار التفاكر والتشاور حول سياسات البنك المركزي للعام 2022م تمكن المركزي من بناء إحتياطات من النقد الإجنبي والذهب، وأشار إلى أنها الأولى منذ فترة طويلة، تلتزم فيها وزارة المالية بسقف الاستدانة المتفق عليه مع البنك المركزي.

، دعا زين العابدين بحسب بيان الثلاثاء، مديري عموم المصارف إلى التهيئة والتجهيز لتطبيق النظام المصرفي المزدوج في العام 2022، بالإضافة إلى إعادة علاقات المراسلة مع البنوك الخارجية. وأوضح أن سياسات البنك المركزي للعام 2022، تستهدف تحقيق الاستقرار النقدي، والمساهمة في الاستقرار المالي، وتعزيز الشمول المالي.

وأكد أن استقرار سعر الصرف جاء نتاجاً لتوحيد سعر الصرف، وتنظيم مزادات النقد الأجنبي التي قام بها البنك المركزي لتوفير النقد الأجنبي للإستيراد.

وكان متوسط اسعار العملات لتداولات اليوم الخميس كالاتي:

الدولار الامريكي 452.00 جنيها.

الريال السعودي 120.50 جنيها.

الدرهم الاماراتي 123.60 جنيها.

اليورو 550 جنيها.

الجنيه الاسترليني 635.00 جنيها.

الجنية المصري 29.00 جنيها.

الدينار البحريني 1230 جنيها.

الريال القطري 122.50 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!