الرؤية نيوز

الطيران المدني يكرم أفضل شركات الطيران السودانية للعام ٢٠٢١

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

تعتزم سلطة الطيران المدنى بالتعاون مع مجلة طيران بلدنا الإلكترونية وعدد من الجهات المختصة في قطاع الطيران، إختيار أفضل شركات الطيران الوطنية والعربية والافريقية العاملة فى السودان للعام ٢٠٢١م، وذلك من حيث الأداء وانتظام الرحلات وتوفير الخدمات والتسهيلات للمسافر الجوى.

وسيكون الإختيار عبر منهج علمي يشتمل على إستطلاع عينة من الذين سافروا خلال هذا العام أكثر من ثلاثة سفريات خارجية على متن عدد من شركات الطيران وشركة واحدة، بالإضافة إلى تقييم السجل المهني للشركات من حيث الأداء والخدمات المقدمة وانتظام الرحلات لتشمل مختلف وجهات السفر من وإلى مطار الخرطوم الدولى.

وسيكون الإختيار تحت إشراف لجنة علمية تتولي تصميم استبيان لعينة من المسافرين معتادى السفر الجوى “frequent travelers”، وسيتم توزيع الاستبيان خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر ان شركات الطيران العاملة فى السودان تبلغ ٢٦ شركة تعمل بين مطار الخرطوم الدولى و٢٠ مطار دولياً منها( ٥) شركات طيران وطنية وعشرة عربية و٤ أفريقية وواحدة تركية، بينما بلغ عددالمسافرين في العام حوالى ٣ مليون مسافراً.

وأشاد عدد من المختصين بهذه الخطوة التي أشاروا إلى أنها تسهم في رفع وتيرة التنافس بين الشركات، ولفتوا إلى أن هذا المنهج يعد عالمياً ويصب في مصلحة تطوير الطيران.

والجدير بالذكر أنه وبعد نهاية اللجنة المختصة من الاستبيان ومراجعة السجل المهني سيتم تكريم الشركات في حفل سيكون الأول من نوعه في السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!