الرؤية نيوز

خبير تغذية: هذا أسوأ مشروب لقلبك.. تجنبه لهذا السبب

0

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها على أساس يومي لرعاية صحة قلبك. قد تقرر ممارسة أكثر قليلًا، في محاولة لتنظيم مستويات التوتر الخاص بك، والحصول على نوم أفضل، أو تغيير النظام الغذائي الخاص بك لتشمل المزيد من الأطعمة الصحية للقلب.

هذه الخطوات كلها قيمة، خاصة لأنه لا يوجد حل من خطوة واحدة لرعاية صحة قلبك. وإذا كنت شخصا يتخذ هذه الخطوات الشجاعة نحو صحة أفضل ، فقد ترغب أيضا في محاولة تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على رحلتك إلى قلب سعيد.

على سبيل المثال، وفقا لتريستا بيست، MPH، RD، LD في المكملات التوازن واحد، مشروبات الطاقة هي بعض من أسوأ المشروبات التي يمكن أن تكون لقلبك.

لماذا مشروبات الطاقة ضارة بصحة القلب

يقول بيست “من بين جميع المشروبات التي يحتمل أن تضر بصحة القلب، ومشروبات الطاقة هي على رأس القائمة،” ، “وهذا لأنه في حين أن الكافيين يمكن أن تكون صحية للقلب عندما تستهلك في الاعتدال، يمكن لهذه المشروبات الحصول على ما يصل إلى 300 ملي غرام من الكافيين في حصة واحدة فقط.”

الكثير من الكافيين يمكن أن يفاقم خفقان القلب وأعراض القلق، مثل سرعة القلب. إذا كنت شخصًا معرضًا بالفعل سرعة القلب ، فإن شرب مشروبات الطاقة يمكن أن يؤدي إلى خفقان غير مريح. ويشير كليفلاند كلينك إلى أنه “على الرغم من أنها ليست خطيرة عادة، إلا أنها يمكن أن تكون مزعجة”.

الكافيين الزائد يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية أكثر ضررًا كذلك. “يمكن، للأسف، وضع الفرد في الرجفان الأذيني، ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وحتى يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية في بعض الحالات،” يقول بيست.

يمكن أن تكون الزيادة في ضغط الدم مع الكثير من الكافيين صغيرة، ولكن إذا كنت شخصًا يعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل أخرى في القلب، فقد يكون لهذا تأثير سلبي على صحة قلبك.

آخر الآثار الجانبية المحتملة

شرب الكثير من الكافيين من مشروب الطاقة يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير مدر للبول على جسمك، مما يعني أن لديك للتبول أكثر من المعتاد. أفضل يحذر من أن هذا جنبًا إلى جنب مع حقيقة أن الناس يشربون هذه في بعض الأحيان بدلًا من الماء، قد تصبح المجففة دون أن يدركوا ذلك.

ويقول بيست، ولسوء الحظ ، “يجب أن قلب الفرد المجففة العمل بجد بسبب انخفاض الدم المتداولة في الجسم”.

الوجبات الجاهزة

إذا كنت شخصًا يعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو مضاعفات القلب الأخرى، فقد ترغب في تجنب مشروبات الطاقة أو استهلاك الكثير من الكافيين. إذا كنت لا تزال ترغب في زيادة الطاقة خلال يومك ، فيمكنك التحقق من قائمتنا لأفضل مشروبات الطاقة لعام 2021 من أجل اختيار واحد يحتوي على مستويات أقل من الكافيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!