الرؤية نيوز

صفقة اللحظات الأخيرة تشعل الجدل في الهلال السوداني

0

تعاقد نادي الهلال السوداني الأسبوع الماضي خلال معسكره في جنوب أفريقيا، مع صانع الألعاب النيجيري عبد الجليل “عبدول” أجاجون لاعب نادي ستيلينبوش الجنوب أفريقي.

وتكفل نائب رئيس نادي الهلال محمد إبراهيم العليقي، بصفقة عبدول.

ويحل الهلال ضيفا على صن داونز الجنوب أفريقي يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط الجاري.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد فتح نافذة تعاقدات استثنائية في آخر 10 أيام من الشهر الماضي.

وأثارت صفقة عبدول الجدل بعدما ارتفع عدد اللاعبين الأجانب في الهلال إلى 6 هم: قلب الدفاع الإيفواري محمد وتارا، والظهير السنغالي دياواندي دياجني، وثلاثي صناعة اللعب التنزاني ديفيد ريتشارد أولومي والدولي المالاوي جيرالد فيري والمهاجم النيجيري إبراهيما مصطفى، إضافة لعبدول.

وكان رئيس لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد السوداني معتصم عبد السلام قد صرح بأنه متاح لكل فريق التعاقد مع لاعبين أجنبيين اثنين والاستعانة بـ 3 بنظام الإعارة.

ويحق للهلال أن يدفع بالسداسي الأجنبي في دوري الأبطال، لكن في الدوري المحلي سيتعين عليه الالتزام بلائحة المسابقات التي تسمح بمشاركة 3 لاعبين أجانب فقط في أي مباراة.

على جانب آخر، أثارت عملية التعاقد مع عبدول جدلا من باب آخر، لا سيما أن النادي ترك فترة التعاقدات التي امتدت لشهر كامل، ثم ضم اللاعب متأخرا، مما يشير إلى عشوائية في ملف التعاقدات بالهلال في هذا التوقيت.

وقال خالد الزومة مدير الكرة السابق بالهلال ونجم وسطه في تسعينيات القرن الماضي لكووورة “هذه مشاكلنا الإدارية المستمرة. التعاقد مع عبدول جاء في وقت ضيق، وسيحتاج للانسجام وذلك يستغرق وقتا”.

وأتم الزومة “لا مانع من التعاقد معه، لكن مشاركته مع الفريق ستكون بمثابة مخاطرة”.

على الصعيد الفني أثار عبدول إعجاب الجهاز الفني فور مشاركته وترك انطباعا جيدا لدى اللاعبين، بعدما خاض مباراة ضد فريقه السابق ستيلينبوش وديا بعد 24 ساعة فقط من التعاقد معه.

وقدم عبدول نفسه لاعبا أساسيا بعد انتهاء المباراة، وفقا لحديث المدير الفني للهلال جواو موتا الذي أكد أنه ربما وجد القطعة المفقودة في صناعة اللعب للربط بين خطوط الفريق وتطوير الهجموم وصناعة الأهداف.

وبرهن مدرب الهلال على أنه يريد الاعتماد على لاعبه الجديد إذ وضعه بالقائمة الأساسية في المباراة الثانية أمس الخميس ضد فريق كيب تاون، حيث أحرز هدف الهلال الوحيد.

وسيشعل وجود عبدول التنافس مع 3 من صناع اللعب في الهلال هم المخضرم نزار حامد وعبد الرؤوف يعقوب وجمعة قلق، لحجز مكان أساسي في البطولة القارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!