الرؤية نيوز

الحرية والتغيير: الاعتقالات ستؤثر سلبًا على المبادرة الأممية

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

حذر ائتلاف قوى “إعلان الحرية والتغيير” في السودان، الأربعاء، من أن الاعتقالات الجديدة ستؤثر سلبا على مبادرة الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وخلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، قال عمر الدقير، القيادي في “الحرية والتغيير” (الائتلاف الحاكم سابقا)، إن السلطات اعتقلت كلا من وجدي صالح، المتحدث باسم الائتلاف، وعثمان الطيب، أمين عام لجنة تفكيك نظام عمر البشير السابق (1989-2019).

وأضاف أن اعتقال صالح والطيب جاء بعد اعتقال الوزير السابق خالد عمر يوسف، من دون تفاصيل حول كيفية اعتقالهما. ولم تصدر على الفور إفادة رسمية من السلطات في هذا الشأن.

وتابع أن “قوات أمنية للسلطة اقتحمت اجتماع المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير اليوم واعتقلت الوزير السابق، خالد عمر يوسف”.

ودعا “الدقير” إلى “التنظيم والتوحد سياسيا وميدانيا لكل قوى الثورة في جبهة واحدة لمواجهة الانقلاب واستئناف مسار الانتقال”.

ومنذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشهد السودان احتجاجات رافضة لإجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية “انقلابا عسكريا”، في مقابل نفي الجيش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!