الرؤية نيوز

إرتفاع جنوني.. في سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في التعاملات الصباحية المبكرة لهذا اليوم الخميس 24 فبراير 2022م

0

فقد الجنيه السوداني قيمة شرائية جديدة خلال الساعات الماضية بشكل متسارع ليسجل ادنى مستوى تاريخي وصل اليه امام اسعار العملات الاخرى اليوم الخميس في مستهلال تدولات الصباح المبكرة وسط ارتفاع حدة المضاربات في السوق الموازي .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار صرف العملات وصل الى اعلى مستوى تاريخي وبدأ انهيار الجنيه اول امس الثلاثاء بشك تدريجي حيث صعد سعر صرف الدولار بنسبة كبيرة فيما استقرت اسعار الصرف لدى البنوك وايضا اسعار العملة التأشيرية من بنك السودان .

وافادت المصادر ان اسعار الدولار في السوق الاسود اليوم الخميس سجلت ارقاما جنونية بدافع ارتفاع الطلب وسط تخبط كبير لدى تجار العملة وغياب الرقابة عليه فيما كشف عدد من تجار العملة لوسائل اعلام مختلفة عن وجود صفقات كبيرة لطلب الدولار مشيرة ان متوسط سعر الدولار وصل الى 520 جنيها بعد ان كان الاثنين بمبلغ 490جنيها فيما وصل سعر بيع الدولار الى 530 جنيها .

في سياق متصل هوَت صادرات السودان بنسبة 85% لتصل إلى 43 مليون دولار في الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق، وفقاً لبيانات التجارة الحكومية التي اطلعت عليها وكالة “بلومبرغ” وأكدها مسؤول بوزارة المالية.

ويُعَدّ هذا الانخفاض أحدث علامة على الاضطرابات التي يعاني منها الاقتصاد، بعد أربعة أشهر من قرارت وتراجع الجنيه 16% أمام الدولار في السوق الموازية في الخرطوم، منذ 25 أكتوبر، ومعاناة البلاد من نقص مزمن في النقد الأجنبي.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 24\02\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 520.00 جنيها.

الريال السعودي 138.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 143.00 جنيها.

اليورو 590 جنيها.

الجنيه الاسترليني 702.00 جنيها.

الجنية المصري 33.50 جنيها.

الدينار البحريني 1320 جنيها.

الريال القطري 142.0 جنيها.

تنوية \يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!