الرؤية نيوز

تحليل الأهلي والمريخ.. ذراع مكسورة تنقذ موسيماني من الانتقام الذاتي

0

حقق الأهلي انتصاره الأول في مجموعات دوري أبطال أفريقيا بفوز مثير على ضيفه المريخ السوداني بنتيجة (3-2).

سجل للأهلي محمد شريف “ثنائية” ومصطفى كرشوم “بالخطأ في مرماه” في الدقائق 3 و34 و77، بينما أحرز توني إدجوماريجوي والسماني الصاوي هدفي المريخ في الدقيقتين 43 و69.

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع المريخ، أمامهما صن داونز في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وخلفهما الهلال السوداني بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.

وأفلت الفريق المصري من سيناريو مكرر من مواجهة الموسم الماضي في دور المجموعات، عندما تقدم المريخ بثنائية، وخرج الفريق المصري بنقطة التعادل من ملعب الجوهرة الزرقاء.

لجأ بيتسو موسيماني مدرب الأهلي مجددا لخطة 4-3-3، ولم يترك الفرصة لمنافسه لالتقاط الأنفاس، بل تقدم بهدف مبكر للغاية بعد تمريرة طولية متقنة من بيرسي تاو، سددها محمد شريف في الشباك.

امتص الفريق السوداني هذه الصدمة، وبدأ يدخل أجواء اللقاء تدريجيا، وهدد مرمى الشناوي بأكثر من تسديدة خطيرة لعماد السيني ومحمد الرشيد وعمار طيفور.

عاب الأهلي المساحات الخالية بين ثلاثي الوسط ديانج وقفشة وعمرو السولية وقلبي الدفاع محمد عبد المنعم ورامي ربيعة.

بينما عانى لي كلارك، المدير الفني للمريخ السوداني، من ثغرة واضحة في الجهة اليمنى، استغلها الجناح المهاري، أحمد عبد القادر، حيث راوغ ومرر كرة إلى محمد شريف ليكملها في الشباك، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

وأضاع قفشة ومحمد شريف فرصتين مؤكدتين أمام الحارس منجد النيل أبو زيد، وجاء العقاب بهدف أول للمريخ بعد عمل جماعي رائع، أنهاه إدجوماريجوري في شباك محمد الشناوي مستفيدا من تمريرة رمضان عجب.

ارتبك لاعبو الأهلي، وظهرت المساحات خلف ظهيري الجانب محمد هاني يمينا وعلي معلول يسارا، ليطمع الفريق السوداني في المباراة.

الارتباك لم يكن على المستوى الدفاعي فقط، بل أضاع مهاجمو الأهلي قفشة وعبدالقادر ومحمد شريف أكثر من فرصة بسبب الرعونة وافتقاد التركيز في اللمسة الأخيرة.

تحرك موسيماني لتحسين الصورة بتبديلين في الدقيقة 64 بإشراك حسين الشحات وطاهر محمد طاهر مكان أحمد عبدالقادر وبيرسي تاو.

وسط هذا الارتباك، سجل المريخ هدف التعادل بأقدام السماني الصاوي بعد تمريرة بينية رائعة من بخيت خميس.

من جانبه، لجأ لي كلارك مدرب المريخ لتبديلات الدفاعية، طمعا في الخروج بنقطة على الأقل حيث أشرك تاج الدين يعقوب ونوح الجزولي مكان إدجوماريجوري وعماد السيني.

لكن الرد الأحمر جاء سريعا في ظل ضعف الجبهة اليمنى للمريخ، حيث اخترق عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة، غير كرشوم اتجاهها، لتسكن الشباك.

وجاء الدور على موسيماني لتأمين الفوز بتبديل دفاعي بإشراك لاعب الوسط حمدي فتحي مكان رأس الحربة محمد شريف.

مرت الدقائق الأخيرة كر وفر بين لاعبي الفريقين، ولم تسفر عن جديد مع امتداد زمن اللقاء لـ3 دقائق وقت بدل ضائع، شارك خلالها حسام حسن مكان قفشة لثوان قليلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!