الرؤية نيوز

صعود جديد في سعر الدولار واللجنة الاقتصادية تتوعد..اسعار العملات للتعاملات الصباحية المبكرة لهذا اليوم الخميس 10 مارس 2022م مقابل الجنيه السوداني

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

توعدت اللجنة الاقتصادية بفرض عقوبات رادعة لـ”مافيا” الدولار والمهربين وإغلاق المصارف المخالفة خلال الايام المقبلة فيما ارتفعت اسعار العملات الاجنبية اليوم الخميس لدى تجار السوق الموازي كما سجل سعر الصرف ارتفاعا ببعض البنوك التجارية .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار ارتفعت لدى السوق الموازي وبلغ متوسط سعر الدولار اليوم الى 575جنيها وتباينت اسعار صرف العملات في البنوك حيث ابقت بعض البنوك على اسعارها السابقة لكن بعض المصارف رفعت سعر الصرف في نشرة العملة اليوم .

حيث بلغ سعر صرف الدولار لدى بنك البركة 560 جنيها فيما ارتفع سعر صرف العملة الامريكية لدى بنك الخليج الى 555جنيها اليوم وابقت بعض البنوك على اسعار الثلاثاء .

في سياق متصل توعد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مافيا العملة التي تنشط في المضاربة بالدولار والذهب وتتكسب من عرق الشعب السوداني، متوعداً المضاربين والمتهربين من دفع الضرائب وعوائد الصادر بمحاكمات رادعة، مشيراً إلى عدم كفاية القوانين الحالية في ردع المهربين.

وأكد دقلو لدى مخاطبته رجال الأعمال والمستوردين والمصدّرين ببرج اتحاد الغرف التجارية اليوم، أن الأوضاع مطمئنة من حيث احتياطات الذهب المتوفرة في بنك السودان، إلى جانب السياسات المتبعة والتي من شأنها إصلاح الخلل في الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وأقر بتراجع أداء الوزارات الاتحادية خلال الفترة الماضية بنسبة كبيرة، مما أثر على استقرار الأوضاع الاقتصادية بالبلاد

وخفض السودان قيمة الجنيه قبل عام في إطار إصلاحات نفذتها حكومة انتقالية مدنية تحت إشراف صندوق النقد الدولي.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 10\03\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 575.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 630 جنيها.

الجنيه الاسترليني 755.00 جنيها.

الجنية المصري 37.00 جنيها.

الدينار البحريني 1410 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!