الرؤية نيوز

مدير جامعة كردفان يوضح ملابسات اضراب العاملين غير الاكاديميين

0

الأبيض: سعد محمد علي

اوضح البروفسور عبدالله أحمد عبدالله مدير جامعة كردفان الأسباب التي أدت الى اضراب للعاملين غير الاكاديميين بمؤسسات التعليم العالي موضحا ان بصدد معالجة هذا الأمر الذي يتعلق بحقوق العاملين بالجامعة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في مقر مكتب مدير الجامعة مؤكدا في الوقت نفسه عدالة قضيتهم وأن الجامعة سعت في حلها حيث تم الاتفاق حول (7) مطالب من جملة (8) تقدم بها العاملين غير الاكاديميين بالجامعة.
وقال البروف عبدالله انه تم الاتفاق حول الظروف الإجرائية واستحداث علاوتين جديدتين وهما (علاوة التعليم العالي وعلاوة القبول والتسجيل) كاضافة لعملية الحل. وأشاد مدير جامعة كردفان بدور الطلاب في استقرار الجامعة وحرصهم على متابعة الواجبات الأكاديمية وشكر في نفس الوقت هيئة التدريس بالجامعة وحرصها على استقرار الاعوام الدراسية وناشد البروف عبدالله العاملين غير الاكاديميين موضحا ان حقوقهم لن تضيع وان الجامعة حريصة عليها حيث تم تكوين لجنة لمراجعة عملية الصروف ، واخرى لتحسين ظروف العاملين بالحرس الجامعي كما كونت لجنة لحصر وتصنيف عمل التنفيذيين بالجامعة مؤكدا ان المساعي لن تتوقف لحل المشكلة والمطالب المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!