الرؤية نيوز

وزير الداخلية يوجه بصيانة وتأهيل طرق المرور السريع بكردفان الكبرى

0

✍️الأبيض:آدم أبوعاقلة

شهدت عاصمة ولاية شمال كردفان (الأبيض) زيارة وزير الداخلية الإتحادي المكلف الفريق أول حقوقي شرطة عنان حامد محمد عمر وذلك في إطار جولاته للولايات للوقف على الأوضاع الأمنية وتدشين مشروعات جديدة للشرطة.

وشرف الوزير إجتماع لجنة أمن الولاية الذي إستمع من خلاله لتنوير ضافي عن الوضعى الأمني بالولاية مشيدا بالتنسيق الجيد بين الأجهزة الأمنية والعدلية مع المواطنين والذي قال أنه إنعكس أمنا وإستقرارا على الولاية خاصة في جانب الموسم الزراعي كما أشاد بدور الولاية في مكافحة التهريب وأثنى على الخطط التي تم تنفيذها خلال العام في جانب تأمين إمتحانات الشهادة السودانية ومرحلة الأساس، وأشاد عنان بصورة خاصة بجهود منظمة عروس الرمال للتنمية والتدريب موضحا إنها منظمة لها إسهامات وأضحة في مجال الأمن وثمن تعاون الإدارة الأهلية مع الأجهزة النظامية.

من جانبه رحب والي الولاية فضل الله محمد علي التوم بالوفد الإتحاد بقياد الوزير واركان حربه مؤكدا أن سر النجاح والإستقرار الأمني بالولاية المهنية العالية للقوات النظامية وتفاعل المواطن مع البرامج والخطط الأمنية المطروحة، وأكد الوالي سعيهم وترتيبهم لحل كل النزاعات القبلية التي شهدتها الولاية.

وأوضح التوم أن أهم مخرجات الزيارة قيام محطة جمارك لزيادة إيرادات الولاية إلى جانب إلتزام الوزير بإنشاء مستشفى للطوارئ لمعالج الإصابات الناتجة عن حوادث المرور على طريق الصادرات، وتعهد بانشاء القسم الجنوبي وتأهيل قسم شرطة سوق كريمة شمال وتوسعة مقر دار الشرطة.

كما أشار الوالي لتوجيه إدارة الحياة البرية بإنشاء جنينة للحيوانات بالولاية ، وطالب الوالي حكومة المركز بتعضيد الإستقرار الأمني من خلال دعم الجهد المبذول من القوات النظامية بإعتبار أن الولاية أصبحت معبرا ومركزا تجاريا وعلاجيا لكل ولايات غرب وجنوب السودان.

وزار وزير الداخلية اكثر من عشرة إدارة وشرف لقاء القوة بالميدان الجنوبي لمستشفى الشرطة وإستمع لرؤية أصحاب المبادرة الشعبية (أمان الغرة) التي حققت الأمن والإستقرار بشمال كردفان والتي تعتبر نموذج للتنسيق المحكم بين المواطنين والقوات النظامية والأمنية.

وأمن الوزير علي جميع مطالب المبادرة والتي من بينها قيام مؤتمر للسلم والأمن لولايتي شمال وجنوب كردفان.

ووجه الوزير المجلس القومي للسلامة المرورية بصيانة وتأهيل طرق المرور السريع بولايات كردفان الكبري مؤكدا أن رداءة الطرق تتسبب في أغلب الحوادث والتي تؤدي بدورها للضغط على المؤسسات الصحية.

وأوضح مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي أن الزيارة حققت مكاسب في مجال الدعم الشرطي والامني والوقوف على جاهزية القوات وأحوالها الإدارية والإجتماعية مؤكدا أن الوزير وجه بتحسين بيئة العمل وأداء الأقسام الخدمية المتمثلة في الجوازات والمرور والدفاع المدني وإنشاء الاقسام المطلوبة في مناطق الهشاشة الأمنية والاهتمام بالمجالس التي تتبع للعملية الأمنية وتكفل الوزير بدعم القوات والمجمعات الخدمية والاستهلاكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!