الرؤية نيوز

مستشفى الضمان يعلن عن عمليات (الولادة بدون ألم) ومخيم لإستبدال المفاصل

0

الأبيض:آدم أبوعاقلة  

مستشفى الأبيض الدولي (الضمان) هو مستشفى إستثماري يتبع للجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ويعتبر من أكبر المستشفيات بغرب السودان حيث تتوفر به أغلب التخصصات الطبية المتمثلة في: (النساء والتوليد –الجراحة- الباطنية- الأطفال- القلب- الصدرية- الجلدية- الأذن والأنف والحنجرة- المسالك البولية والعظام) ويتعاقد المستشفى مع إختصاصيين زائرين لجراحة المخ والأعصاب .

الخدمات التشخيصية

وفي جانب الخدمات التشخيصية يقدم المستشفى خدمة نوعية في جانب الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي والموجات للقلب والأوعية الدموية والأشعة الملونة إضافة إلى قسم مخبري متكامل يحتوي على أحدث الأجهزة المتطورة وكوادر على مستوى عالي من الكفاءة.

الإختصاصيون:

ويقدم المستشفى الخدمات الطبية للمستويات الثلاثة ويتعاقد مع أميز الإختصاصيين والفنيين والكوادر الطبية المساعدة في كل التخصصات الموجودة ويسعى المستشفى لإضافة تخصص لعلم الأمراض والأنسجة المريضة إلى جانب سعيه لإدخال جراحة المناظير لأمراض النساء والتوليد لإجراء عمليات إزالة الرحم ويتعاون المستشفى مع كل الإستشاريين والإختصاصيين بالولاية.

الإشاعات:

في السياق أعربت الدكتورة آمال خليل يوسف المدير العام لمستشفي الأبيض الدولي (الضمان) عن بالغ أسفها لعدم إستفادة مواطن الابيض من الخدمة المتطورة التي يقدمها المستشفى وذلك لإعتمادهم على المعلومات (السماعية) والإشاعات وأوضحت من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  أمس (الخميس) بمباني المستشفى حول جودة الخدمات الطبية باقسام المستشفي أن أغلب المستفيدين من خدمات المستشفى سكان الريف والولايات المجاورة مؤكدة وضعهم لخطة متكاملة لاعادة الثقة بينهم والمواطن من خلال مراجعة التكاليف والأسعار مؤكدة أن المستشفى العمل الآن بأسعار أقل من القطاع الخاص وتتفوق عليه بالجودة.

مات بالضمان

وعن إرتفاع أعداد الموتى بمستشفى الضمان قال المدير العام أن أغلب الحالات التي تصلهم تكون حالات متأخرة يصعب إسعافها وكل المستشفيات تتجنب إستلامها خاصة كبار السن ولكن الضمان يستلم كل الحالات والأعمار يعمل على برنامج (الساعات الذهبية) لإنقاذ المرضى والتي يتوفى أغلبها وخرج الوصف بأنه مات بمستشفى الضمان.

الولادة بدون ألم

وأعلنت د.آمال عن إستعداد المستشفى لتقديم خدمات الولادة (بدون ألم) من خلال قسم النساء والتوليد، كما أعلنت عن إكتمال الترتيبات لقيام مخيم جراحة العظام بشكل نوعي لإجراء (50) عملية لتبديل المفاصل وكشفت عن توقيعهم لمذكرة تفاهم مع التأمين الصحي المركزي ليشترى التأمين خدمة المستوى الثاني والثالث من الضمان المتمثلة في إجراء العمليات وكل الخدمات المعملية والمخبرية.

إستعجال التأمين:

 وإستعجلت الدكتورة الإدارة التنفيذية للتامين الصحي بالولاية التوقيع معهم ليستفيد المواطن من الخدمات المتفق عليها، مؤكدة أن الفرصة متاحة لولايتي جنوب وغرب كردفان للتوقيع لتلقي خدمات مميزة ببطاقة التأمين الصحي، مبينة أن الخدمات التي يقدمها المستشفى عبر التأمين تتمثل في (الأشعة المقطعية – الرنين المغناطيسي – الموجات للاوعية والقلب والأشعة الملونة).

تعيين جديد:

وفي جانب تعيين كوادر جديدة بالمستشفى أشارت الدكتورة أن التعيين يتم وفق اللوائح المحددة خاصة في مجال التمريض مبينة ان المستشفي يحتاج الي كادر تمريض وفي ذات الإطار أكدت  رعايتها للكوادر الطبية العاملة بالمستشفى واستقطاب الكوادر المميزة من الكليات ورعايتها وتوفير  بيئة  التدريب لها  للارتقاء بخدمات المستشفى.

الشراكات:

وفي مجال الشراكات أوضحت أن المستشفى نظم أسبوع لمرضى الكلى بالتعاون مع جمعية تواصل لمرضى الكلى والذي تم من خلاله إجراء (50) عملية لمرضي الكلى كما إشتمل الإسبوع  على يوم علاجي للمعاشيين بوزارة التربية والتعليم والذي تلقوا من خلاله خدمات الرعاية الصحية الأولية مجانا إستفاد منها أكثر من مائة أسرة وتم فيه توقيع مذكرة تفاهم معهم للإستفادة من خدمات المستوي الأول والتي تشتمل على مقابلة الطيب العمومي والاختصاصي دوريا مجانا مؤكدة عزمهم لتوسع الشراكات لتشمل كل القطاعات والمؤسسات.

مناشدة الوزير:

وأكد المدير العام عن سعيهم لإعادة محطة الأكسجين بمستشفي الضمان لتعمل على توليد الأوكسجين بنسبة ٥٠%  تكملة للمشروع الذي بدأ مؤخرا، وناشدت وزارة الصحة الاتحادية لحل أمر القسطرة القلبية بالمستشفي تنفيذا لإلتزام وزير الصحة الاتحادي الذي زيار للمستشفى مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!