الرؤية نيوز

العليقي: تقييم إيبينجي ليس مرتبطا بالنتائج

0

كشف نائب رئيس نادي الهلال السوداني محمد إبراهيم العليقي في المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب الجديد، الكونغولي فلوران إيبينجي، اليوم الثلاثاء، عن كواليس المفاوضات التي جرت بينهما.

وقال العليقي إن اختيار إيبينجي كان مناسبا لأهداف الإدارة التي ترغب في “بناء مشروع استثماري من أجل إعادة الهلال إلى الساحة الأفريقية، على مدى سنوات عديدة، وليس لعام واحد”.

وقال “منذ فبراير/ شباط بدأ مجلس الإدارة في البحث عن مدرب بمواصفات تتناسب مع مشورع الهلال، وبعد شهرين اقتصرت القائمة على ٣ مدربين، تقدمهم أيبينجي، واتصلنا به، لكن تعثرت المفاوضات لانشغاله مع بركان في الكونفدرالية، ثم اتفقنا بعد شهر”.

وكشف “كان الاتفاق شفهيا، وعندما تردد تواصله مع أندية أخرى تحدثت لوكيله فأكد أنه يحترم اتفاقه مع الهلال، ولا يبحث عن المال”.

وأوضح العليقي أنهم اتفقوا مع المدرب على متابعة كل مباريات الهلال في النصف الأخير من الدوري لمعرفة أوجه القصور، وقد رشح بنفسه كل المحترفين الموجودين الآن، وكان سببا في موافقة أغلبهم على الانضمام للنادي السوداني.

وحول تعاقدات اللاعبين الأجانب قال العليقي “تمت مراعاة أن يكونوا صغارا ونجوما في منتخبات بلدانهم. كل شيء يخضع لتخطيط ورؤى استثمارية، ومشروع الهلال يمتد لخمس سنوات”.

وأضاف أن المشاركة في دوري السوبر الأفريقي من أهم الأهداف نظرا لجوائزه المالية الكبيرة التي ستساعد الفريق ومشروعه.

وطالب الجمهور بإيقاف النقد السلبي ودعم الفريق الذي يمر بمرحلة تجديد للدماء بعد ضم 10 لاعبين جدد.

وأضاف “المدرب السابق موتا بعد مباراة كوبر اتصل بي شخصيا طالبا السفر، مؤكدا أنه لا يريد مرتبه، بسبب الانتقادات السلبية ضد الفريق واللاعبين”.

وأكد “سيتم الدعوة لندوة بدار النادي قبل بداية البطولة يشارك فيها مجلس الإدارة والإعلام والجمهور”.

وفي رده على سؤال كوووره

 حول آلية تقييم أداء المدرب إيبينجي، مستقبلا خلال مدة عقده، أوضح أن استقرار المدرب مع الأندية السابقة من أسباب اختياره، إذ استمر مع فيتا كلوب 5 سنوات، حص خلالها على الدوري 3 مرات.

وتابع أنه غادر فيتا لخوض التحدي خارج الكونغو ونجح مع نهضة بركان بالتتويج بكأس الكونفدرالية وكأس العرشر في الموسم الماضي، مضيفا “لذلك رأينا أن الهلال هو المكان الطبيعي له”.

وواصل العليقي “تقييم إيبينجي لن يكون مرتبطا بالنتائج، لقد انتظرنا وصوله منذ مارس/ آذار الماضي، لينهي مهمته، لأننا نؤمن بقدراته وأنه المناسب لمشروعنا، لذلك سنصبر عليه”.

واستطرد “لكن في ذات الوقت نحن بحاجة للنتائج، ولو كانت هناك طريقة لنحصل بها على الألقاب سنفعلها لأن ذلك حق الجمهور وهذا طموح طبيعي”.

وزاد “سيرة إيبينجي الذاتية تحكي عن صبره، وسيستمر في الهلال لنهاية عقده”.

وفي ختام حديثه قال العليقي يجب أن ننظر للأمور بمرونة ولا نحكم بفشل أي تجربة من واقع النتائج فقط، “يجب أن نتجاوز ذلك المنطق، ونرتقي بالعقلية (الرياضية)  في السودان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!