الرؤية نيوز

مدير جامعة غرب كردفان يخاطب أمارة دار حمر لإعتماد مركزي دراسات السلام بمجلس الامارة

0

? مدير جامعة غرب كردفان يخاطب أمارة عموم قبائل دار حمر باعتماد مركزي دراسات السلام ومركز المعرفة للدعوة وتأصيل العلوم بمجلس الامارة ?

النهود ✏️ معتز نجم

? خاطب البروفيسور سيد علي فضل المولي مدير جامعة غرب كردفان امارة عموم قبائل دار حمر باعتماد مركزي دراسات السلام والتنمية ومركز المعرفة للدعوة وتأصيل العلوم باعتمادهما من ضمن مجالس الامارة . وتعد هذه المراكز من الادارات الحيوية التي تترجم اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع وبث الوعي بثقافة السلام والتصالحات وفض النزاعات ولهما سجل حافل في هذا المجال حيث ظلا منذ التأسيس يقودان العديد من المبادرات وينظمان المؤتمرات والملتقيات والقوافل الناجحة لرأب الصلح ورتق النسيج الاجتماعي بالمنطقة .
الي ذلك رحب الامير منعم عبد القادر منعم وكيل امارة عموم قبائل دار حمر بهذه الخطوة المتقدمة من جامعة غرب كردفان مؤكدا اعتماد هذه المراكز البحثية المتخصصة ضمن مجالس الامارة وستكون هذه المجالس هي الجهة الاستشارية للامارة فيما يخص كل قضايا المنطقة القبلية المتعلقة بالمصالحات القبلية وكيفية الاستفادة منها لتدريب كوادر الادارة الاهلية من شراتي وشيوخ واعيان والمساهمة عبر مركز المعرفة للدعوة وتأصيل العلوم بنشر الوعي الديني واقامة المحاضرات والملتقيات لتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة ونحن في الامارة اكثر سعادة بهذا التعاون مع جامعة غرب كردفان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!