الرؤية نيوز

م.صلاح غريبةيكتب:(إنتعاش) في الاستثمارات السودانية المصرية المشتركة

0

شئ للوطن
م.صلاح غريبة – مصر
ghariba2013@gmail.com

انتعاش في الاستثمارات السودانية المصرية المشتركة

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي استاذةأحلام مدني مهدي، مختلف أوجه التعاون المشترك بين الجانبين السوداني والمصري مع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية.
ونشيد بالتواصل الحاصل حاليا والاهتمام الدائم للحكومة المصرية بالتواصل مع الجانب السوداني، والعمل على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وتشجيع مجتمعات رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تنموية في السودان ومصر والاستفادة من المزايا التنافسية المتاحة لدى البلدين، فضلا عن الاهتمام بالتعاون لتبادل الخبرات في العديد من المجالات المتعلقة بالترويج للاستثمار، ومجال تقديم الخدمات للمستثمرين من خلال المراكز المنتشرة على مستوى مصر.
ونشيد بالترحيب الكامل للتعاون المشترك والمستمر مع تسخير كافة الإمكانات المتاحة والاستعداد الكامل لنقل خبرات الهيئة المصرية لعدد من الكوادر السودانية في المجالات الاستثمارية المختلفة، وذلك من خلال وضع خطة عمل محددة بإطار زمني يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وأعربت الوزيرة عن سعادتها بعقد هذا اللقاء، الذي يأتي بالتزامن مع اعتزام وزارتها إنشاء هيئة حديثة للاستثمار بالسودان، مؤكدة تطلعها إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال، وبصفة خاصة آليات التعامل مع التحديات التي تواجه المستثمرين، وإعداد الخريطة الاستثمارية للمشروعات وإدارة المناطق الحرة والاستثمارية، إلى جانب الربط بين المركز الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة والفروع التابعة لها بمختلف المحافظات.
وأشادت الوزيرة بما قامت به الحكومة المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من تعديلات تشريعية وإصدار قرارات لتحفيز القطاع الخاص أسهمت بدورها في تهيئة بيئة الأعمال، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!