الرؤية نيوز

البرهان يرد على ادعاءات انحيازه لحزب المؤتمر الوطني المحلول

0

متابعة الرؤية نيوز

أبدى القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الإثنين، تفاؤله بحدوث انفراج سياسي في البلاد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن جميع الأطراف استشعرت المخاطر التي تواجه السودان.
ونفى خلال مشاركته في احتفال زواج جماعي في قرية كدباس في ولاية نهر النيل، شمال العاصمة السودانية الخرطوم، انحيازه لحزب المؤتمر الوطني المحلول، مؤكدا أن كل ما يقال في هذا الخصوص «مجرد شائعات، وخداع للرأي العام».

وأكد أن «الجيش السوداني غير منحاز إلى أي حزب أو جهة سوى الشعب»، مشددا على «تمسكه بالخروج من العملية السياسية والقيام بواجباته للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار البلاد».

وطالب «الأطراف المدنية بالتوافق على تشكيل حكومة انتقالية»، مؤكدا أن التشكيك في موقف الجيش من الخروج من السياسة مزايدة ومكايدات»، وأنه «يستمد الدعم والعضد من الشعب».

ووفق كلامه «البلاد تمر بمرحلة تحتاج إلى الإجماع الوطني وتضافر الجهود لتجاوزها، وأن القوات المسلحة ليست لديها رغبة بأن تكون موجودة في سدة الحكم»، داعياً إلى «تغليب المصالح الوطنية العليا حفاظا على أمن واستقرار البلاد».

وأشار إلى «دعمه للمبادرة التي أطلقها الشيخ الصوفي محمد الجعلي في كدباس، الشهر الماضي»، مبينا أن «الجعلي أبلغه خلال اتصال هاتفي بقيادته مساعي الإصلاح بين الأطراف السودانية».

وأكد دعمه لكل المبادرات التي «تقود للتوافق والوحدة الوطنية وتلبي طموحات الشعب»، مشيرا إلى أن «المساعي في الصدد تهدف إلى إيجاد معالجات جذرية لكل مشاكل البلاد، حتى تعبر لبر الأمان».

المصدر: الراكوبة نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!