الرؤية نيوز

الشعبي يتهم مركزي التغيير برهن القرار السوداني للخارج

0

قال القيادي بالمؤتمر الشعبي وتحالف نداء السودان تاج الدين بانقا إن هنالك شراكة ممتدة بين المكون المدني والعسكري منذ 12 ابريل 2019م وهم مسؤولين مسؤولية تامة عن مادار في السودان منذ ابريل وحتى اليوم.

وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق انه لايوجد هم بأمر التحول الديموقراطي في السودان ووثيقة نقابة المحاميين تتحدث عن فترة إنتقالية بلا أجل.

وأكد ان التحول الديمقراطي لايتم الا عبر صناديق الانتخابات والحرية والتغيير والمكون العسكري لايمثلان الشعب السوداني والشراكة بينهم والخلافات بينهم ليس لها علاقة بالشعب السوداني.

وابان ان الحرية والتغيير ليست هي كما كانت في 2019م وتقسمت لخمسة مكونات لايعرف من يمتلك المشروعية نافيا وجود انقسام داخل المؤتمر الشعبي وكمال عمر لم ينشق عن الحزب والمؤتمر الشعبي حزب واحد .

وأشار الى ان التسوية القادمة تريد إرجاع عجلةوالتاريخ الى ماقبل 25 أكتوبر ، وقال بانقا أن المشهد السياسي السوداني الآن يدار من الخارج والحرية والتغيير رهنت القرار السوداني للخارج والآلية الثلاثية والرباعية لم تكن مسهلا لعملية الانتقال بل فرضت ارادتها والشعب السوداني لن ينتظر اكثر وسيفرض الانتخابات والارادة السودانية.

وأوضح ان تصريحات مالك عقار ضد الحرية والتغيير هي بينة شريك مبينا ان طريقة تفكير الحرية والتغيير مستحيل ان تنتج حل للأزمة وهم على مدار ثلاث سنوات لم يتقدموا خطوة نحو التحول المدني الديمقراطي الذي يتحدثون عنه.

وأكد أن الاتحاديين هم الشريك الأكبر للإنقاذ طوال فترة حكمها وحل الازمة لايتم بمساومة بين الحرية والتغيير ومكونها العسكري انما عبر صناديق الانتخابات فقط .ة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!