الرؤية نيوز

الهلال يهزم الرابطة كوستي في الدوري السوداني

0

حقق الهلال السوداني، مساء اليوم الخميس، فوزه الرابع على التوالي بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، على حساب نظيره الرابطة كوستي بنتيجة (3-0)، معيدا بذلك الرابطة إلى أرض الواقع بعد أن فاز على المريخ في الجولة السابقة.

وشهدت مباراة الهلال وضيفه الرابطة بين شوطيها لحظة الوداع والوفاء لقائد الهلال الثاني نصر الدين الشغيل الذي اعتزل اللعب، إذ تمت تحيته بواسطة الجماهير ولاعبي الفريقين، وسط دموع اللاعب.

وأحرز أهداف الهلال كل من الجناح الكونجولي ليليبو ماكابي، وقلب الدفاع الأنجولي فيكتور نانيكي فيدينهو في الدقائق (24، و30، و90+4).

ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة متصدرا مؤقتا إلى حين استكمال مباريات الأسبوع السادس غدا الجمعة، التي من بينها مباراة حي العرب وضيفه الأهلي شندي صاحبي الرصيد المشترك ب10 نقاط، وتجمد فريق الرابطة في 8 في المركز السادس.

ووضع الهلال فريق الرابطة تحت الحصار القوي منذ الدقائق الأولى، ولكنه فشل في التسديد تماما على المرمى بسبب الدفاع المحكم للرابطة الذي قاده قائده أيمن باشري الذي تصدى بنفسه لإفساد الكثير من هجمات الهلال.

وهدد فريق الرابطة مرمى الهلال بأول كرة خطيرة في الدقيقة 12، حين شتت الظهير الأيمن للهلال أطهر الكرة برأسه على حافة الصندوق قابلها لاعب الرابطة حازم بتسديدة قوية ومباشرة مرت خطيرة جوار القائم الأيمن.

ورد الهلال في الدقيقة 16 بتسديدة كرة عالية وقوية بالقدم اليسرى من صانع الالعاب النيجيري عابدول أجاغون، طار لها الحارس شنان عباس وأمسك بها.

وتحصل فريق الرابطة على أول ركلة زاوية في الدقيقة 17، ورد الهلال بالهدف الأول في الدقيقة 24 من كرة عكسها أجاغون من مركز الجناح زاحفة على حافة الصندوق الست ياردات، خطفها وسددها زاحفة ماكبي ليليبو لحظة محاولة الحارس شنان الانزلاق عليها.

وقبل أن يستفيق الرابطة من صدمة الهدف الأول أضاف الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 30، من ركلة تسبب بها الجناح الجامبي لأمين جارجو، الذي استلم كرة من أجاغون وإستدار بلاعب على حافة الصندوق، وسدد بالقدم اليسرى كرة قوية بقدمة اليسرى حول أحد لاعبي الرابطة مسارها نحو المرمى بيده، ليسدد ليليبو كرة قوية وعالية على يمين الحارس شنان.

وفي الدقيقة 38 موه أجاغون بقلب الدفاع أيمن باشري، وسدد بقدمه اليسرى كرة قوية وخطيرة مرت فوق العارضة بقليل.

وبعد الاستراحة ب4 دقائق تصدى حارس الرابطة شنان لانفراد كامله به قاده وليد الشعلة.

وفي الدقيقة 55 كسر وليد الشعلة مصيدة التسلل، وتوغل بكرة مررها له لامين جارجو، وسدد في المرمى المكشوف لكن الكرة مرت فوق العارضة، وبعدها بدقيقة أبعد دفاع الرابطة كرة خطيرة عكسها ماكابي ليليبو من مكان قريب، إلى ركلة زاوية.

وتألق الحارس شنان في تحويل كرة إلى ركلة زاوية، سددها قوية بالقدم اليسرى فارس عبد الله في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 80 أضاع وليد الشعلة انفرادا تاما مع الحارس شنان من كرة مررها صانع الألعاب البديل عبد الرؤوف يعقوب.

وضاعت على الجناح البديل ياسر مزمل كرة هدف محقق، من الكرة التي عكسها له زاحفة وليد الشعلة داخل الست ياردات، لكن مزمل فشل في ملاسمتها.
وفي الدقيقة 90+4، إرتقى قلب الدفاع الأنجولي فيكتور نانيكي وضرب برأسه كرة في الشباك كرة لعبها عبد الرؤوف يعقوب من ركلة زاوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!