الرؤية نيوز

تراجع محدود في سعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2022م

0

حافظ الجنيه السوداني على ثباته الكلي امام اسعار العملات في السوق الموازي اليوم الاربعاء وسط تراجع الطلب للنقد الاجنبي وخاصة الدولار فيما تراجع سعر الصرف في بنك رئيسي واستقر سعر العملة في غالبية البنوك .

وذكرت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار سجلت استقرارا قياسيا للاسبوع الثاني حيث بلغ متوسط صرف العملة الامريكية 580 جنيها فيما استقرت اسعار العملات في غالبية البنوك لكنها تراجعت في بنك الخرطوم حيث تراجع سعر الدولار الامريكي عبر التحويلات الى 576.50 جنيها فيما تراجع سعره نقدا الى 574.48 جنيها .

عالميا يشهد الدولار الامريكي تراجعا امام بقية العملات تراجع الدولار بأكثر من 4% حتى الآن خلال الربع الرابع من العام الجاري، منخفضاً من أعلى مستوى وصل إليه في سبتمبر الماضي، والذى يعد الأكبر خلال آخر عقدين، وتحول المستثمرون إلى الاتجاه الهبوطي على الدولار لأول مرة منذ يوليو 2021.

وكان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، قد ارتفع بنسبة 12% منذ بداية العام الجاري، بفضل تشديد السياسة النقدية بوتيرة قوية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن مع بيانات التضخم المفاجئة في الولايات المتحدة، والتي أظهرت أن الأسعار ارتفعت بشكل أبطأ من المتوقع في أكتوبر 2022، عزز ذلك التوقعات بأن الفيدرالي قد يخفض رفع أسعار الفائدة قريبًا.

وذكر البنك الفرنسي، أن الصين يمكن أن تستعد لتخفيف قيود فيروس كورونا، كما اتخذت الحكومة خطوات للتعامل مع الأزمة في قطاع العقارات في البلاد.

إضافة إلى ذلك، أدى طقس الخريف الدافئ في أوروبا إلى تقليل المخاوف بشأن الوصول إلى الطاقة هذا الشتاء، مما أدى إلى توقعات اقتصادية أكثر تفاؤلاً قليلاً، بما يقلل الطلب على الدولار.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23\11\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 580.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 570 جنيها.

الجنيه الاسترليني 713.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1500 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!