الرؤية نيوز

الفاتح الحسيني يكتب:أهم العوامل التي ساهمت في وصول المغرب لنصف النهائي

0

نفق مظلم
الفاتح الحسيني

المغاربة يودعون من الباب الكبيـــــر

حقق المنتخب العربي المغربي نجاحاً كبيراً في كاس العالم قطر 2022م. بوصولة لنصف نهائي البطولة في انجاز فريد للكرة الافريقية والاطاحة الفتاكة لابرز المنتخبات العالميــة من الادوار الاولي والاقصائيــة من ضمنها البرتغال وبلجيــــكا واسبــانيا ووقفوا امام. عنـــاد الناريـــــون (كرواتيــا)ولم يكن هذا الانجـاز محل شك لدي الكثيـــر من الذين شاهدوا هذا المستوي المميـــــز لاسود الاطلس
ولعل ابرز العوامل التي ساهمت في انجاز المغرب
1- الاحتراف الخارجي لعدد كبير من لاعبي المنتخب المغرب وهذا عامل كبير جدا ادي نجاح كتيبة الركراكي وساهم في بلوغ المنتخب الي نصف النهائي
2ـ التطور الكبير في البنية التحتية في المملكة المغربية واهتمام الجامعة المغربية باللاعبين والمواهب السنية
3-مدرب وطني بخلفية احترافية

أما ثالث نقاط قوة المنتخب المغربي هو الركراكي و قيادته فتتمثل في وجود مدرب وطني شاب، هو وليد الركراكي، الذي ولد في ضواحي فرنسا ولعب في أندية فرنسية وإسبانية، وكذلك في المنتخب المغربي 45 مقابلة دولية في الفترة ما بين عامي 2001 و 2009.
وفي آب / أغسطس الماضي، تولى الركراكي قيادة المنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، وذلك قبل أقل ثلاثة أشهر على انطلاق المونديال.
وتمكن الركراكي من جمع أكبر عدد من النقاط التي لم يسبق أن حصل عليها منتخب عربي وإفريقي في دور المجموعات، حيث حصد سبع نقاط من تعادل أمام كرواتيا وفوزين أمام بلجيكا وكندا.
4ـ مرافقة أسر اللاعبين
أما رابع نقاط القوة لدى “أسود الأطلس” فتتمثل في مرافقة أسر اللاعبين لهم في مونديال قطر والحرص على تشجيعهم ودعمهم خلال المباريات.

وخلال الأيام الماضية تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة مقطع فيديو يظهر توجه لاعب أنجيه الفرنسي، سفيان بوفال، إلى والدته في المدرجات وتقبيل رأسها بعد حسم التأهل أمام كندا بهدفين لهدف واحد في دور المجموعات.
وقبلها نشر لاعب باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، صورة له وهو يقبل والدته بعد انتصار منتخب بلاده على بلجيكا بهدفين دون مقابل، وعلق عبر حسابه على موقع تويتر قائلا: “أحبك أمي”.
ام الخســـارة امام فرنســا فكانت متوقعـة وذلك. لفوارق الخبــرات والتجارب لدي المنتخب الفرنسي وقوتة في تسيير المباريات الحاسمة باختلاف منتخب المغرب الذي تنقصـة الكثير من العوامل حتي يبلغ النهائي العالم ولعل ابرز هذه العوامل حوجة المغرب الي وقت اكثر لدراسة المنتخب الفرنسي وقراءة خطة ديشامب من كل النواحي
فثلما درس منتخب الارجنتين نقاط قوة منتخب كرواتيا هي نفس الفصول التي لعب عليها ديشامب قام بدراسة عوامل نجاح المغرب وطبق تكتيــــك. ترك. الكرة للمغرب وقتلهم بالكرات العكسيــة واستقلال سرعة مبابي وتمركز جيرو
مما ابعد كل الطرق لفوز المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!