الرؤية نيوز

بذرة واحدة تصنع المعجزات .. صدمة كبيرة تحدث لجسمك عند” بلع بذور الليمون “ دون أن تدري

0

يستعمل الليمون بشكل مستمر سواء مع العصائر أو الوجبات وهو من الثمار التي تتميز بفوائد كثيرة والتي لا حصر لها، ولكن يعتبر بذر الليمون من أكثر الأشياء التي يحرص جميع الناس على رميها وعدم تناولها لكي يتجنبو التسبب في إحداث أية مشكلة، لذلك نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وما قاله رئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية الدكتور مجدي نزيه.
بذور الليمون.. ماذا يحدث لجسمك إذا بلعته دون قصد؟

تأثير تناول بذور الليمون، طبقا للأبحاث التي تمت وقام بها الباحثون والمتخصصون، لقد تم ثبوت أن تناول بذور الليمون لا يؤثر بأي شئ سواء ضار أو نافع، فلذلك لا يجب أن نقلق في حالة إبتلاع تلك البذور بالخطأ.

قد أوضح موقع timeofindia أنه لا يجب أبدا أن يتم وضع عصير الليمون على المشروبات أو الأطعمة الساخنة، حيث أن تلك العملية تقلل من فوائد وفاعلية عصير الليمون، وأنفوائده مميزة بوجود فيتامين سي بكثرة، وذلك بسبب تواجد حمض الأسكوربيك به، والذي يتم تحليله بشكل سريع جدا عندما يتم تعرضه لدرجات حرارة حتى وإن كانت هذه الدرجات بسيطة، لذلك إذا كنت تود إضافة عصير الليمون لطعامك أو لمشروبك فلا تقوم بوضعه إلا بعد انتهاء البخار الذي يخرج منه.

يلجأ الكثيرين حينما يتم إصابتهم بنزلات البرد لتناول المشروب الساخن من خلال عصر الليمون على ماء ساخن، ولكن تم إثبات أن ذلك المشروب لا يفيد في شئ، ويجب أن نتناول الليمون دون تعرضه لأي شئ ساخن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!