الرؤية نيوز

المرصد السوداني للحريات وحقوق الانسان يدين مرسوم البرهان بتجميد النقابات

0

متابعة:الرؤية نيوز

يبدو أن رئيس المجلس السيادي في الخرطوم يود الاستمرار في التدخل غير القانوني في الحركة النقابية ، وذلك بإصدار (مرسوم) يتنافى مع أبسط قواعد أهلية الحركة النقابية وحريتها في تدخل صريح وواضح ترفضه الوثيقة الدستورية ، منظمة العمل الدولية والاتحادات العمالية الدولية والعالمية ..

يصدر البرهان هذا المرسوم بعد إصدار (قرار) قبله لم يصمد أمام القضاء العادل والنزيه الذي أوقف تنفيذ القرار بشجاعة وقوة ، وكانت الحركة النقابية تنتظر القرار القضائي النهائي والذي استبقه البرهان بهذا المرسوم (الغريب) والذي يدل على (الخوف) من العدالة و(التهرب) من نتيجتها المعروفة مسبقا لكل المنشغلين بالقانون والنقابات . ..

هذا المرسوم يؤكد أن هنالك (جهة ما ) تعمل لطمس كل جرائم الفساد التي تمت في الفترة الأخيرة ضد ممتلكات الحركة النقابية و ومقتنياتها الثابتة والمتحركة التي أثبتتها لجان التسليم بعد ارجاع النقابات عبر المحكمة العليا …

نحن في المرصد السوداني للحريات وحقوق الانسان نرفض هذا المرسوم الجائر وسنستخدم كل الوسائل القانونية والمشروعة لمحاربته ، وننصح رئيس المجلس السيادي بالتراجع عنه لأنه لا يصب في مصلحة البلاد وضد القوانيين والمعاهدات الدولية ولايتوافق مع الوثيقة الدستورية ..

فبراير ٢٠٢٣م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!