الرؤية نيوز

بسبب إرتفاع أسعار غاز الطهي…غضب شعبي عارم ضد وزير المالية

0

الخرطوم: محاسن أحمد عبدالله

شكا عدد كبير من المواطنين في مناطق مختلفة بالعاصمة الخرطوم من إرتفاع أسعار غاز الطهي إلي ٨ و ١٠ آلاف جنيه ، وهو ما يفوق حدود إمكانياتهم المادية -حسب تعبيرهم- فيما أكد البعض أن الزيادات في أسعار الغاز فاقت المعدل الطبيعي لدي عدد من أصحاب محلات بيع الغاز في ظل عدم وجود الرقابة .

(١)

وأكد عدد منهم لـ(الراكوبة ) أنهم لجأوا لاستخدام الحطب كوقود وبعضهم للاستعانة بالهيتر رغم قطوعات الكهرباء ،مشيرين لارتفاع أسعار الفحم نسبة لإحتياجهم الكثير منه لاستخدامه المتكرر في إعداد الوجبات اليومية ، لافتين الي أنه تبقت أيام معدودة لحلول شهر رمضان، الامر الذي سيضاعف من معاناتهم أكثر نسبة لضرورة إستخدام الغاز في إعداد الوجبات.

(٢)

وفي الوقت الذي صب فيه عدد من المواطنين جام غضبهم علي وزير المالية جبريل إبراهيم ، لافتين لعدم تقديره للمواطن وعدم الشعور بمعاناتهم وكأنما يقصد مضاعفتها ، لانه يعيش حياة مرفهة ولايحس بالشعب الذي بلغ به الفقر مداه – حسب قولهم – وأكد البعض أن الزيادات ستخلق حالة من الفوضي والجشع في الأسعار وسيكون المواطن المتضرر الأول.

(٣)

الجدير بالذكر أن وزير المالية جبريل إبراهيم كان قد أفصح عن الخطوة المقبلة بشأن رفع الدعم عن غاز الطهي، وإعتبرها واحدة من حزم الإصلاحات الاقتصادية فضلاً عن أنهم قطعوا شوطاً كبير في رفع الدعم عن الكهرباء بحسب حديث الوزير في احدى القنوات العالمية، وتوقع تحصيل (2.5) تريليون جنيه من الضرائب للعام الحالي.

فيما قطع الأمين العام لشعبة الغاز بولاية الخرطوم بعدم حدوث أية زيادة في سلعة الغاز وقال أن ناقلات الغاز قامت بتعبئة الغاز بالسعر القديم من مصفاة (الجيلي والشجرة) ،وأكد أن حدوث أية زيادة في سعر الغاز سوف تكون عواقبها كارثية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!