الرؤية نيوز

شمال كردفان: اجراءات حج 1444 هـ تمضي بشكل دقيق

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

أكد مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بشمال كردفان الأستاذ عبدالرحمن موسى عبدالمجيد أن الترتيبات والخطوات الاولية للحج اكتملت تماما، وبدأت الاجراءات العملية لموسم حج هذا العام 1444 والتي تمضي بشكل دقيق تهيئة لحجاج بيت الله الحرام لأداء شعيرة الحج.

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء (سونا) أوضح مدير الحج والعمرة بالولاية أن عمليات التقديم الإلكتروني بدأت في الأول من شهر رمضان وتستمر حتى الثاني عشر منه بعد تمديد فترة التقديم عبر الموقع والمراكز بالولاية والمحليات والاسواق، وتعقبها إجراء القرعة الإلكترونية.

وأضاف انه تم التنسيق مع وزارة الصحة بالولاية للتطعيم ضد (كورونا) بجانب عمليات الكشف الطبي التي تبدأ في الثلاثين من الشهر الجاري وتنتهي في الثالث من ابريل القادم.

وأضاف عقب إكمال جميع الإجراءات للمتقدمين سيتم توريد رسوم تكلفة الحج ببنك الخرطوم عبر افرعه بشمال كردفان وعن طريق تطبيق بنكك، وبعدها سيتم إستلام الجوازات وإصدار التأشيرات بالولاية بالتنسيق إلكترونيا مع المجلس الأعلى للحج والعمرة المركزي والسفارة السعودية بالخرطوم.

هذا وجاءت تكلفة الحج هذا العام 1444 هـ بحرا بقيمة 2549213 جنيها بينما الحج عبر الطيران بتكلفة 2898479 جنيها .

وابان مدير الحج والعمرة بشمال كردفان أن إدارته قامت بجولات ميدانية شملت أسواق مدينة الأبيض الشرقية والغربية لحث المواطنين على أداء فريضة الحج

سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!