الرؤية نيوز

الهلال يسعى لإنجاز 2015 أمام المصري بدوري أبطال إفريقيا

0

يسعى نادي الهلال السوداني، لتحقيق إنجاز كبير في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يلتقي الأهلي، السبت المقبل، على استاد القاهرة، بالجولة الختامية من دور مجموعات.

يدخل الهلال المواجهة بـ 3 سيناريوهات، تمنحه بطاقة التأهل للدور المقبل، تبدأ من الفوز بأي نتيجة، ثم التعادل سلبي أو إيجابي، وأخيرًا الخسارة بفارق هدف.

في المقابل، ليس للأهلي سوى الفوز (1-0) من أجل الصعود لدور الثمانية، وفي حالة نجاح الهلال في التسجيل، يحتاج الأحمر للفوز بفارق هدفين إذا أراد التأهل.

ويحتل الهلال وصافة المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

إنجاز 2015

يبحث الهلال عن إنجاز غائب منذ عام 2015، عندما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله 1-1 مع مضيفه سموحة، مستفيدًا من فوز ساحق لمازيمبي (5-0) على المغرب التطواني.

وأعلن أشرف الكاردينال، رئيس الهلال في ذلك الوقت، عن حوافز مالية ضخمة للفريق حال التأهل لنصف النهائي، كما فعل هشام حسن السوباط أمس، وحفز لاعبيه بمكافأة قدرها 5 آلاف دولار لكل لاعب حال تخطي الأهلي.

ودخل وقتها الهلال مباراة سموحة ويمتلك 8 نقاط، ولديه فرصتي الفوز أو التعادل لضمان العبور بأمان إلى نصف النهائي، ونجح في اقتناص بطاقة التأهل كثاني المجموعة خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر بـ11 نقطة.

والتقى الهلال في الدور نصف النهائي مع فريق مع اتحاد العاصمة الجزائري الفائز بصدارة المجموعة الثانية، وخسر ذهابًا في الجزائر 2-1، ثم تعادل سلبيًا إيابًا على أرضه في السودان 0-0، ليودع البطولة.

عام 2015 بدوري أبطال إفريقيا، خاض الهلال 14 مباراة فاز في 6 مباريات وخسر 3 لقاءات وتعادل في 5 مواجهات وخرج من نصف النهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!