الرؤية نيوز

المركز الأفريقي يدعو الجيش والدعم السريع للإفراج عن المعتقلين

0

وجه المركز الافريقي لدراسات السلام والعدالة نداءاً عاجلاً لقوات الدعم السريع والجيش لتحديد مصير آلاف المواطنين الذين فقدوا منذ اندلاع النزاع المسلح. وأشار إلى حصول المركز على أسماء 91 مفقودًا منذ 15 أبريل .

وأعرب المركز الأفريقي في بيان عن قلقه العميق إزاء العدد المتزايد للأشخاص المفقودين في جميع أنحاء السودان منذ اندلاع النزاع المسلح.

ودعا السلطات السودانية للوفاء بالتزاماتها الدولية بموجب المعاهدات الإقليمية والدولية ذات الصلة التي صادق عليها السودان، وإجراء تحقيقات مستقلة وشفافة وفعالة على الفور بهدف تحديد مصير ومكان جميع الأشخاص المفقودين .

ودعا الجيش للإفراج عن المعتقلين بطرفهم دون قيد أو شرط، أو توجيه تهم إليهم أمام المحاكم.

كما دعا الدعم السريع إلى إطلاق سراح جميع الضحايا المحتجزين لديها، بجانب عرض قبور المتوفين على عائلاتهم وأقاربهم ، والإفراج عن الجثث لدفنها بشكل لائق.

وشدّد على محاسبة الجناة عبر محاكمات عادلة. كما دعا الأطراف المتحاربة إلى الكف عن الاعتقال التعسفي واحتجاز وتعذيب المدنيين.

ودعا السلطات في السودان لإدماج الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري كخطوة أساسية نحو منع الممارسات غير المقبولة المتمثلة في الاختفاء القسري والقضاء عليها في نهاية المطاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!