الرؤية نيوز

الصحية العالمية تحذر : الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة

0

حذرت منظمة الصحية العالمية من ارتفاع مستويات الأزمة الصحية في السودان ووصفتها بالخطيرة وأكدت أن أكثر من ثلثي المستشفيات لازالت خارج الخدمة وسط تقارير متزايدة عن شن هجمات على المرافق الصحية.

ووصف ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان الدكتور نعمة سعيد عابد”حجم الأزمة الصحية بالهائل.
وقال” نحن نعمل بجد لتكثيف استجابتنا، وتقديم الإمدادات الطبية الحرجة وغيرها من الإمدادات الصحية الطارئة. على الرغم من أن الهجمات على المرافق الصحية وانعدام الأمن. كما نحث على زيادة دعم المانحين كي نتمكن من تقديم الخدمات بشكل مناسب.

في تشاد- التي تستقبل نحو 2,500 شخصا يوميا – عالجت وكشفت المنظمة في تقرير منشور على موقعها عن معالجة أكثر من( 1,400) جريحا. تضمن العلاج إجراء أكثر من( 60) عملية جراحية كبرى حوالي 70 ٪ من هذه الحالات ناجمة عن طلقات نارية الى جانب الإبلاغ عن حالات الإصابة بالملاريا وسوء التغذية والكوليرا بين النازحين.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في تشاد، الدكتور جان بوسكو نديهوكوبوايو: “يتسبب الصراع في السودان في أزمة صحية تؤثر على منطقة بأكملها. تستضيف تشاد وحدها حاليا أكثر من ربع مليون شخص ومن المتوقع أن يصل عدد مماثل من الأشخاص إلى البلاد بحلول نهاية هذا العام. متوقعا زيادة الاحتياجات الصحية بشكل كبير مما يشكل ضغطا كبيرا على المرافق الصحية المتاحة”.

كما تم تحديد حالات إصابة بالملاريا بين الأطفال دون سن الخامسة، وكذلك حالات اشتباه بالحمى الصفراء بين حوالي 17,000 شخصا لجأوا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى كما تم الإبلاغ عن اشتباه بالكوليرا في مواقع في شمال إثيوبيا تستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين.

اليوم التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!