الرؤية نيوز

موجهات مهمة لبنك السودان المركزي

0

الخرطوم _ اليوم التالي

حظر بنك السودان المركزي الاستيراد بدون تحويل قيمة باستثناء الاستيراد لأغراض الاستثمار أو لصالح الاستثمارات المنشأة بموجب اتفاقيات سارية مع حكومة السودان ومعتمدة من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وفق الضوابط السارية.

واستثنى من الحظر استيراد السلع الرأسمالية للمصانع الإنتاجية وإحلال الماكينات للمصانع التي دمرتها الحرب بعد موافقة وزارة التجارة والتموين وجهات الاختصاص الفني.

و منح المركزي،الأولوية في توفير النقد الأجنبي لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية المعتمدة من وزارة التجارة والتموين مع حظرها من الاستيراد بدون تحويل قيمة باستثناء تلك التي تم شحنها في أو بعد تاريخ “14” يونيو المنصرم وحتى تاريخ إصدار الضوابط في” 25 “يوليو الجاري.

ونوه البنك ، بالاستمرار في حث المصارف علي فتح فروعها بالولايات الآمنة لخدمة عملائها بتلك الولايات ، مع التأكيد على ضرورة سرعة استئناف العمل بالتطبيقات الإلكترونية،

وقال انه نتج عن ذلك عودة التطبيقات الإلكترونية لبنك البركة وبنك العمال مع استمرار عمل تطبيقات بنك أمدرمان الوطني، بنك الخرطوم، بنك فيصل وبنك النيلين، وتجري متابعة مجهودات المصارف الأخرى لعودة عمل تطبيقاتها الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!