الرؤية نيوز

لظروف الحرب..غرب كردفان تسمح ل(18953) تلميذ الجلوس للشهادة الإبتدائيةدون رسوم

0

? وزارة التربية والتعليم بغرب كردفان تكمل استعدادتها لتصحيح شهادة المرحلة الابتدائية

? المدير العام للوزارة سمحنا لعدد 18953 للجلوس للامتحان دون دفع الرسوم

? الوزارة وفرت مبلغ 1700000 فقط واحد مليون وسبعمائة الف جنيه لتاهيل مركزي التصحيح في كل من الفولة والنهود

? تقرير ✒️ معتز نجم

? عقد المدير العام لوزارة التربية والتعليم ولاية غرب كردفان الاستاذ احمد رحمة الله اجتماعا موسعا بمدينة النهود بمكاتب تعليم المرحلة الابتدائية بمحلية النهود بحضور مدير المرحلة المتوسطة بالولاية. مدير المرحلة الابتدائية محلية النهود. مدير المرحلة المتوسطة بالنهود اضافة للاشراف والتوجيه التربوي بالمحلية وعدد من مدراء المدارس بمحلية النهود. حيث كشف احمد رحمة الله الامام مدير عام التربيه والتعليم ولاية غرب كردفان بان ولايته اجرت امتحان شهادة المرحلة الابتدائية بعد احدي عشر ولاية في السودان ولقد تواصل معنا وزير التربية والتعليم الاتحادي بذلك. وقال رحمة الله كانت اولي خطواتنا هي الجلوس مع لجنة امن الولاية ونائب الوالي بخصوص اجراء الامتحانات وكانت هناك عقبات وهي عدم صرف المرتبات والحرب التي تشتعل الان ولكننا عزمنا علي قيام الامتحانات ومن التحديات ايضا النازحين من ولايات السودان المختلفة وعدم توفر المعينات من الاوراق والاحبار ولكننا اتخذنا قرار بتحويل الامتحان التجريبي الي امتحان رسمي بشرط ان يذهب الي بخت الرضا وتم تحويله عبر الايميل واتحذنا كل المطلوبات الفنية وتمت اجازته من قبل بخت الرضا . وكشف المدير العام عن التزامهم بتنفيذ قرار نائب الوالي ان يسمح بالامتحان لكل الطلاب الدافعين للرسوم وغير المقتدرين والحمد لله سمحنا لكل الطلاب بالجلوس للامتحان دون التقييد بالرسوم وهذه وجدت الاشادة من قبل الحكومة من بورتسودان ومن حكومة ولاية غرب كردفان . وتقديرا للظروف الامنية ومشكلة الترحيل قررنا هذا العام ان يكون هناك مركزين للتصحيح الاول في الفولة ويضم محليات الفولة. بابنوسة. المجلد. الدبب. الميرم. السنوط. لقاوة. كيلك. ابوزبد. الاضية. ومركز اخر في النهود يضم محليات النهود. الخوي. ودبنده. غبيش وكشف المدير العام عن اكتمال كافة الإجراءات الفنية اللازمة من فتح المظاريف وتعبئتها ووضع الارقام السرية عليها لتصحيح شهادة المرحلة الابتدائية بالولاية تبقت فقط بعض اللمسات الاخيرة في الولاية تعكف عليها الان اللجان المختصة لاكمالها وسنعلن لاحقا ضربة البداية لبداية اعمال التصحيح في مركزي الفولة والنهود ستكون اعمال الكنترول في رئاسة الولاية.. واما فيما يخص مركز النهود تم تحديد مؤسسة السودان العلمي لتكون مركزا للتصحيح والسكن للمعلمين سيكون في استراحة نادي حيدوب والسكن للمعلمات سيكون في مدرسة الاسماعيلي.
فيما يخص التصحيح كشف الوزير بان معايير الاختيار ان يكون المعلم في الدرجة الخامسة مع مراعاة بعض ظروف المعلمين. مع اعطاء بعض فرص التصحيح لمعلمي المرحلة المتوسطة والتعليم الخاص.
اما فيما يخص المال لدينا لجنة خاصة لحفظ الحقوق المالية ولدينا جهود مع حكومة الولاية لتوفير مبلغ كبير للتصحيح وكذلك تواصلت مع اليونسيف وابدوا استعدادهم بدعم التصحيح وكذلك تواصلنا مع الاغاثة الاسلاميه عبر العالم وتواصلنا مع الهلال الاحمر وهؤلاء هم شركائنا في التعليم وكل ما يصلنا منهم سوف يقسم لمركزي التصحيح بالنسبة ولقد وضعنا ترتيبنا اللازم لكل مراكز التصحيح وتوفير سبل الراحة فيها. اما فيما بخص الاعاشة كشف المدير العام للوزارة بانها مرتبة وجاهزة للمراكز. كما اشاد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بغرب كردفان بمعلمي النهود في الترتيب الجيد لامتحانات شهادة المرحلة الابتدائية وكما يمتد الشكر لاهل مدينة الفولة لدورهم الكبير وخاصة ناس حي الريان ومن هنا ندعو الجميع للتعاون لانجاح تصحيح الشهادة الابتدائيه وبعدها باذن الله نخطط لعقد مؤتمر صحفي لاعلان نتيجة شهادة المرحلة الابتدائية بالولاية. كما اكد المديرالعام لوزارة التربية والتعليم بالولاية عن تنسيقهم التام مع كل حكومة الولاية وعلي راسهم الاخ الوالي والاخ نائب الوالي والجهد الكبير للاخ مدير عام المالية وبقية الزملاء في الجهاز التنفيذي وكذلك الجهد الكبير الي الاخوة في اللجنة الامنية بالولاية لدورها الكبير في تامين الامتحانات ونحن نعمل في وفاق تام مع كل اجهزة الولاية.
الي ذلك اكد الاستاذ سليمان عجب الله مدير المرحلة الابتدائية محلية النهود استعدادهم التام لاستضافة مركز تصحيح الشهادة الابتدائيه للمحليات الاربعة معلنا تمام الجاهزية لانجاح المؤتمر واستعداد كل معلمي المحلية في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة لنجاح تصحيح الشهادة الابتدائيه. كما قدم سليمان عجب الله شكره وتقديره لكل الجهات التي ساهمت في انجاح امتحانات الشهادة الابتدائيه خاصة الاحياء بمدينة النهود والشكر الي مدير بورصة واسواق المحاصيل بالنهود الاستاذ ادم نور الدين لدعمه السخي لنا والي كل المؤسسات والافراد الذين ساهموا في نجاح امتحانات المرحلة الابتدائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!