الرؤية نيوز

تطورات جديدة حول مصنع الجواز الإلكتروني الجديد

1

متابعة:الرؤية نيوز

تسلم مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن صباح الاربعاء بمدينة بورتسودان مصنع الجواز الإلكتروني الجديد تمهيدا لاستئناف عملية صناعة الجوازات التي توقفت بسبب الحرب.

وتوقف اصدار الجوازات في السودان منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

وتسبب توقف المصنع في أن يعلق كثير من السودانيين بالداخل، رغم لجوء السلطات السودانية لإصدار وثائق سفر اضطرارية إلا أنها غير معتمدة من قبل العديد من الدول.

و استلم مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي صباح اليوم بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر مصنع الجواز الالكتروني القادم من دولة قطر.

و أوضح دينكاوي أن المصنع وصل بعد جهود كبيرة بذلتها رئاسة قوات الشرطة وإدارة الجوازات تكللت بالنجاح و قال إن تعول إداراة الجوازات والهجرة عليه كثيرا في استئناف المعاملات الهجرية وإصدار الحواز الإلكتروني في ظل الاوضاع الراهنة.

ونوهت إدارة الجواززت إلى أنها ستبداء فى تكملة الإجراءات الفنيه فورا و أعلنت عن مؤتمر صحفي لشرح الاجراءات وضوابط الاستخراج للمواطنيين.

وكان قد أعلن مدير الجوازات والهجرة بالشرطة السودانية اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي بأن المصنع سيعمل بالطاقة القصوى، وبصورة حديثة لإنتاج كميات كبيرة ومقدرة في وقت وجيز مؤكداً إكتمال العمليات الفنية لتجهيز الموقع ووصول كل المعدات والأجهزة الخاصة بالربط الشبكي بين المصنع والولايات.

تعليق 1
  1. اللورد نايل يقول

    رؤية نيوز موقع متكامل وجدير بالمشاهدة والمتابعة وانا بدوري سوف أحدكم بأخبار النازحين في الجزيرة والمصارف سنار الحصحيصا ورفاقه ولكم الود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!