الرؤية نيوز

بالتنسيق مع أمارةعموم دارحمر مبادرة الأكاديميون تدشن أعمالها بإرتكازات الطوف الأهلي للقطاع الجنوبي الغربي

0

? تنفيذا لمبادرة الاكاديميين من منطقة دار حمر اقامة الندوة الاولي بارتكاز الطوف الاهلي القطاع الجنوبي الغربي

النهود ✒️ معتز نجم

? انفاذا لمبادرة الاكاديميين من ابناء منطقة دار حمر بالتنسيق مع اماره عموم قبائل دار حمر تم اليوم تنفيذ المحاضره الاولي لرفع القدرات لقادة الطوف الاهلي والتبصير والارشاد عن ضوابط التعامل مع عابري الطريق العام. حضر الندوة من الامارة الشرتاي قريب جاد كريم سالم والاستاذ احمد التحاني عبد المنعم مقرر ثاني الامارة الناطق الرسمي باسم الامارة. الشرتاي مرجب الطاهر ابو تاتول اضافة الي مقدم المحاضرة الدكتور خليفة عبد المنعم من جامعة غرب كردفان التي تمثل راس الرمح في مبادرة حكماء حمر من الاكاديميين.

? الشرتاي قريب جاد كريم سالم المشرف علي هذه البوابة رحب بالحضور مؤكدا سعيهم في الادارة الاهلية لمعالجة كل الاشكالات التي تحصل في المنطقة وفيما يخص الطوف الاهلي شهدت المنطقة تفلتات كبري ونحن نسعي للمعالجات الفورية ولقد تمت معالجات في كثير من النقاط والارتكازات والحمد لله هذه البوابة استقرت لاكثر من عشرة ايام لم ياتنا منها اي بلاغ او مشكله وهذا دليل عافية وتقدم نحو الافضل. اليوم جئنا اليكم بصحبة علماء جامعة غرب كردفان تنفيذا لمبادرة الاكاديميين من ابناء منطقة دار حمر وهي مبادرة متكاملة لمساعدتنا لمعالجة اشكالات الطوف الاهلي.

? الدكتور خليفة عبد المنعم الداعية الشهير والاستاذ الجامعي بجامعة غرب كردفان لقد ابدع وتجلي علما. ولقد قال لقد وجدنا الطوف الاهلي اهل صلاح وصلاة وتقوي خلاف لما كنا نسمعه عنكم في الاسافير ولكل تجربة اخطاء ونحن في ظل هذه السيولة الامنية اي منطقة ان لم تجد من يحرسها سوف تكون عرضة للافتراس من الاخرين ولابد من حراسة منطقتنا وبداية الاحداث كان الموت جملة في كل طرق المنطقة ولكن بفضل جهودكم اختفت ظاهرة القتل.. هذه التجربة تجربة الطوف الاهلي هي تجربة انسانية وتحصل لاول مرة في منطقة دار حمر ولابد ان يكون بها اخطاء وعلينا الاعتراف بالاخطاء والسعي لمعالجتها وانا وفي طريقي اليكم كنت واضع شيء مختلف في ذهني عنكم وفقا لتواتر الانباء ولكني قد وجدت الامر مختلفا ومغايرا تماما لما هو مشاع وندعوكم الي تقبل نقد التجربة الحالية ولابد من معرفة العيوب والسعي الي معالجتها. انتم الان تطوعتم لهذا العمل واي تصرف خاطي السمعة والاساءاة ليس لكم انتم بل ستكون لكل اهل الدار فندعوكم للمحافظة علي هذه الدار وسمعتها وابراز الوجه الطيب والحسن فيها. ولابد من التعامل الراقي والحضاري مع عابري الطريق.

? الشرتاي مرجب الطاهر ابو تاتول قال بانه مكلف من قبل الامير منعم عبد القادر وكيل امارة عموم قبائل دار حمر المشرف العام علي الطوف الاهلي للاشراف علي هذه البوابات لغاية منطقة جمل ونحن نشيد بالاداء المتميز لهذه المجموعة ولقد كتبت تقريرا مفصلا بهذا الامر وسلمته لجهات الاختصاص وسيكون دورنا اشرافي علي هذه البوابات وسنسعي الي معالجات كل المشاكل والاخطاء التي تحدث.

? الاستاذ احمد التجاني عبد المنعم الناطق الرسمي باسم الامارة قال بان هذا البرنامج ياتي تنفيذا لمبادرة الاكاديميين من ابناء منطقة دار حمر وهذا تنفيذا لمخرجات المبادرة ونحن من هنا ندعو للوحدة من اجل البلد والاهل حتي نتجاوز هذه المراحل السيئة وندعو قادة الطوف والافراد العاملين بالتامين للمحافظة علي سمعة الدار.

? من المحرر..
مبادرة حكماء حمر من الاكاديميين من ابناء منطقة دار حمر هي مبادرة قام بها نفر كريم من ابناء المنطقة علي راسهم البرفبسور عبد اللطيف حسن ابراهيم من جامعة الخرطوم. البروفيسور عيسي بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا. البرفيسور سيد علي فضل المولي مدير جامعة غرب كردفان. البروفيسور عبد الرحيم احمد سالم من جامعة ام درمان الاسلامية. الدكتور مهندس محمد ادم غنية من جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا. الدكتور صالح فضل السيد نائب مدير جامعة غرب كردفان. الدكتور الحاج علي ادم مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة جامعة غرب. حيث قام اصحاب المبادرة بعقد اجتماعات مع الامارة وتم تسليمهم توصيات ومخرجات من شانها المساهمة في معالحة سلييات الطوف الاهلي.

? من جانبهم رحب قادة وافراد البوابة الجنوبية الغربية بمثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع القدرات والتدريب والتوجيه للعاملين في تأمين الطوف الاهلي وطالبوا بمزيد من المحاضرات ومواصلتها حتي نتمكن من ابراز الوجه للمشرق للدار وقالوا بانهم علي استعداد لتقبل كل النصائح والارشادات التي تاتي الينا من القيادة وشكروا مبادرة حكماء حمر من الاكاديميين من ابناء منطقة دار حمر علي هذه التوصيات وتنفيذها علي ارض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!