الرؤية نيوز

قوى الحرية والتغيير ترد على مقترح مالك عقار

0

رفض تحالف الحرية والتغيير مقترح نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار لتشكيل حكومة مؤقتة لتسيير دولاب الدولة، مبرراً رفضه للمقترح بإطالة أمد الحرب.

وحدد الرئيس التنفيذي للتجمع الاتحادي وعضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير بابكر فيصل نقاط اتفاق واختلاف بين رؤية التحالف وخريطة الطريق التي طرحها عقار لوقف الحرب بين الجيش والدعم السريع.

ورأى فيصل أن ثمة نقاط اتفاق بين ما تطرحه قوى الحرية والتغيير وما ورد في خريطة الطريق التي طرحها عقار، تتمثل في ضرورة وقف الحرب فوراً عبر الحوار والتفاوض، وكذلك أهمية إطلاق عملية سياسية تشمل الجميع عدا المؤتمر الوطني وواجهاته.

وأضاف أن التحالف يتفق مع عقار أيضاً في حتمية إلقاء القبض على المجرمين والمتهمين الذين هربوا من السجون، وفي مقدمتهم قيادات النظام البائد والمطلوبين للعدالة الدولية.

وبشأن نقاط الخلاف أوضح فيصل أن الحرية والتغيير تختلف مع عقار في طرحه الداعي إلى تشكيل حكومة مؤقتة، قائلاً إن الإقدام على مثل هذه الخطوة سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب ويعوق جهود الوصول إلى وقف النار.

وأشار إلى أن التحالف كذلك يختلف مع عقار في إرجاء العملية السياسية إلى ما بعد الوصول إلى اتفاق وقف النار، ويرى أن يتم تشكيل الجبهة المدنية العريضة والشروع في نقاش الرؤية المُفضية إلى العملية السياسية بالتزامن مع مفاوضات وقف العدائيات.(وكالات)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!