الرؤية نيوز

ارتفاع تاريخي لسعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023م

0

تعاني السودان من أزمة اقتصادية خانقة تتجلى في تدهور قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية، وخاصة في السوق الموازي التي تشهد حركة كبيرة من التداول.

وبحسب مصادر موقع اخبار السودان، ارتفع سعر الدولار في السوق الموازي اليوم الخميس إلى 705 جنيه للشراء و710 جنيه للبيع، في حين شهد ارتفاعا ملحوظا في البنوك المحلية، حيث بلغ في بنك الخرطوم 618 جنيه للشراء و622.64 جنيه للبيع، وفي بنك أم درمان 616.85 جنيه للشراء و621.47 جنيه للبيع.

وتعود أسباب هذه الأزمة إلى عوامل متعددة، من بينها نقص السيولة والتضخم والاضطرابات السياسية والأمنية التي تضرب البلاد منذ فترة طويلة ولا سيما حرب ابريل المستمرة. وتؤثر هذه الأزمة سلبا على نشاط التجارة والاستثمار، حيث يحتاج التجار والمستثمرين إلى العملة الأجنبية لتغطية استيراداتهم من المنتجات والخدمات التي تشكل ضرورة للسوق المحلية.

وتواجه الحكومة تحديات في التصدي لهذه الأزمة، بسبب ضعف قدرتها على تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات، وانخفاض مستوى الإنتاج والصادرات، وانقطاع التعاون مع المؤسسات المالية الدولية.

وذكرت المصادر أن هناك طلبا مرتفعا على العملة الأجنبية من قبل التجار والمستثمرين، لتلبية احتياجاتهم من السلع والخدمات المستوردة. وأوضحت المصادر أن السوق المصرفية تتأثر بالتغيرات في أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي، نظرا لعدم استقرار الأحوال في السودان.

تنوية \ نظرا لظروف الحرب لم تحدث غالبية البنوك الاسعار منذ 13 ابريل عدا بنكي الخرطوم وامدرمان والاسعار في السوق الموازي متباينة وغير مستقرة وتختلف بنسبة كبيرة من تاجر لاخر.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 07\09\2023م (وقت نشر الخبر )

الدولار الامريكي 705.00 جنيها.

الريال السعودي 188.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 197.00 جنيها.

اليورو 753جنيها.

الجنيه الاسترليني
890.00 جنيها | غير متداول.

الجنية المصري 18 جنيها | متباين.

الدينار البحريني 1700 جنيها.

الريال القطري 196.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!