الرؤية نيوز

آخر تطورات منبر جدة..جلسة مسائية تناقش الانسحاب من المواقع المدنية والوساطة متفاءلة بوقف إطلاق نار طويل الأمد

0

جدة اليوم الجمعة

جلسة مسائية لمناقشة الانسحاب من المواقع المدنية والدعم السريع يتحفظ على مقترح نشر قوات مصرية

السفير السعودي ابلغ قائد الجيش برغبتهم في انتداب الكباشي من غرفة ادارة العمليات لفريق هندسة الاتفاق

مقترحات جديدة لممثل امريكا الجديد وظهور للاثيوبي “وركينا قبياهو” لاول مرة

الاتوفر من معلومات اليوم من جدة بقول انه الوساطة متفاءلة
بتوقيع مرتقب لاتفاق وقف اطلاق نار طويل الامد (6 شهور) للاغراض الانسانية وافادت المصادر بانه ظهور نائب قائد الجيش السوداني الجنرال شمس الدين الكباشي مؤخرا كان جزء من الترتيب لتوقيع إتفاق وقف إطلاق النار وإنتدابه للملف تم برغبة سعودية امريكية ملحة نقلها سفير المملكة لدى الخرطوم لقائد الجيش الجنرال البرهان بضرورة تحريك الفريق الكباشي من غرفة القيادة وادارة العمليات وتكليفه بالترتيب لملامح الاتفاق وده البفسر اعلان الكباشي لخبر إعادة التفاوض بعد 24 ساعة فقط من مغادرته للقيادة العامة ومن المتوقع حضور عدد من كبار قيادات الجيش والدعم السريع توقيع الاتفاق ده في نهاية المرحلة الاولى من التفاوض بالسعودية.
التفاوض شهد ولاول مرة ظهور لممثل امريكي جديد بديل للمثل السابق للولايات المتحدة في المفاوضات سفيرها بالخرطوم “جون جودفري” اضافة لظهور الاثيوبي وركينا قبياهو” الممثل المشترك للاتحاد الافريقي والايغاد لاول مرة في المفاوضات.
الورقة المسائية الحيتم طرحها للتفاوض على الوفدين مساء الجمعة حتناقش الانسحاب من المواقع المدنية وانهاء المظاهر العسكرية (نقطة الخلاف القديمة في اعلان جدة) مع وجود مقترح للوساطة بنشر قوات افريقية للفصل بين الجيش والدعم السريع لحدي ما يتم بناء الثقة بين الطرفين.. الوساطة رشحت قوات افريقية من مصر ورواندا.. الدعم السريع متحفظ على القوات المصرية ومرحب بالرواندية ووفد الجيش ما اظهر اي رد فعل تجاه المقترح.
نتابع في حال إستجدت اي معلومات إضافية ان شاء الله.. اصلح الله حال البلاد والعباد

طلال مدثر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!