الرؤية نيوز

الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان ترفض تسوية منبر جدة

0

بورتسودان – إبتسام الشيخ

حملت اطراف العملية السلمية الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان الدعم السريع مسؤولية تصفية رئيس التحالف السوداني الشهيد خميس عبدالله أبكر ، وجددت إدانتها لإنتهاكات المليشيا في حق المدنيين ،مطالبة بمحاسبة المتورطين ترسيخا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب .

وجددت اطراف العملية السلمية في بيان لها حول مخرجات ملتقى جوبا الذي انعقد خلال الأيام القليلة الماضية تأكيدها على سيادة الدولة السودانية ووحدة ترابها وشرعية القوات المسلحة في الدفاع عنها والمحافظة عى مكتسبات شعبها ،
وأعربت عن رفضها للتدخلات الأجنبية التي وصفتها بالمخلة في الشأن السوداني .

ونادى الموقعون على اتفاق سلام السودان في جوبا بضرورة توحيد المنابر في مبادرة واحدة ،فضلا عن التأكيد على دور جنوب السودان كجارة شقيقة ملمة بتعقيدات المشكل السوداني ،مثمنة وقوفها على مسافة واحدة من الاطراف السودانية ومساهماتها في توحيد رؤاها توطئة لاجراء الحوار السوداني السوداني دون إقصاء .

واكد الموقعون دعمهم لمنبر جدة لوقف اطلاق النار وإخراج المليشيا من مساكن المواطنين ومؤسسات الدولة والمرافق الخدمية وتجميعها في أماكن معلومة بمراقبة دولية ،مع ضرورة مراعاة موقف الشعب السوداني في اي تفاوض لاحتواء الازمة حتى لا تفرض تسويات تتعارض مع اشواقه لانهاء التمرد .

يجدر بالذكر أن الموقعين على البيان التتابعي حول مخرجات ملتقى جوبا تسعة حركات من جملة الاربعة عشر حركة التي وقعت على إتفاق سلام السودان في جوبا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!