الرؤية نيوز

مجلس حكومة شمال كردفان يبحث عددا من الملفات

0

رأس الأمين العام للحكومة والي شمال كردفان بالانابة الامين شايب بمقر الأمانة العامة للحكومة الاجتماع الدوري لمجلس الحكومة ٬ حيث بحث الاجتماع عددا من الملفات شملت الوضع الصحي والمالية والموسم الزراعي والمياه و أوضاع النازحين .

و اوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الناطق الرسمى باسم الحكومة فى تصريحات صحفية أن المجلس بحث عدد من الملفات تمثلت في تقرير وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى قدمه الوزير المكلف حول موقف المرتبات حيث تم تغذية كل الوحدات بنسبة 60% للموظفين و100% للعمال علاوة على وصول كمية من السلع الإستراتيجية والوقود.

و تم تقديم تقرير من وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية حول الموسم الزراعي و نتائج المسح الزراعي الأول والذى أوضح حجم المساحات المزروعة والتحديات التى واجهت الموسم الزراعي.

وأضاف الناطق الرسمى ان المجلس استمع لتنوير عن الوضع الصحي الراهن عن حمى الضنك الذى قدمته المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية مبينه أن حالات حمى الضنك وصلت إلى (577) إصابة فى أربع محليات وتحدثت عن الجهود المستمرة للحد من انتشارها إلى جانب تنوير من قطاع المياه موضحا دخول عدد من الأبار بالمصادر الشمالية إلى جانب المعالجات بالمصادر الجنوبية لحل بعض الإشكاليات وتنوير من مفوضية العون الإنساني بالولاية حول الوضع الإنسانى مع وصول منحة الملك سلمان لشمال كردفان.

سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!