الرؤية نيوز

انباء عن مصر-ع مدير بنك سوداني بولاية الجزيرة

0

أفادت وسائل اعلام محلية، عن مقتل مدير البنك الزراعي فرع ابوقوته علي يد قوات الدعم السريع بعد رفضه تسليم أموال البنك لهم، بحسب تسامح نيوز.

والخميس، كانت قوات الدعم السريع قد اجتاحت منطقة ابو قوتة بولاية الجزيرة الواقعة في وسط السودان والقريبة من منطقة جبل أولياء جنوبي الخرطوم.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن قوة من الدعم السريع تضم 13مركبة قتالية هاجمت مدينة أبو قوتة ووضعت ارتكازات بجوار مستشفى المدينة والمحكمة وأغلقت كل مداخلها.

وفي السياق، قال «محامو الطوارئ»، إن قوات «الدعم السريع»، اجتاحت بالكامل منطقة أبو قوتة التي لا توجد فيها، أي مظاهر عسكرية أو تشكيلات تابعة لـ«الجيش السوداني».

وأضافت في بيان، أن «القوة المكوّنة من 20 عربة دفع رباعي، نفّذت انتشاراً في المدينة، وأقامت ارتكازات بعد نهب السوق والبنك الزراعي والمحكمة وقسم الشرطة، حيث أصيب 3 عناصر».

وأدان «محامو الطوارئ» بشدة، توجه قوات «الدعم السريع» نحو «توسيع رقعة العمليات العسكرية لتشمل مناطق آمنة لجأ إليها آلاف المدنين طلباً للحماية»، كما أدانت «عمليات النهب والاعتداء على الأعيان المدنية وتخريبها»، محذرة من «مغبة استمرار الانتهاكات تجاه المدنيين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!