الرؤية نيوز

كوت ديفوار تقصي حامل اللقب

0

صعد منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم «المستضيف»، إلى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على نظيره السنغالي «حامل اللقب» بركلات الترجيح «5-4»، في مباراة ماراثونية،،الإثنين، انتهى وقتها «الأصلي والإضافي» بالتعادل «1-1»، ضمن مباريات دور الـ16 من المسابقة.
ومسح «الأفيال» الصورة المهزوزة التي ظهروا بها في دور المجموعات، ليواصلوا مشوار البطولة الإفريقية لمواجهة الفائز من مواجهة منتخبي مالي وبوركينا فاسو في ثمن النهائي.
بادر السنغال بافتتاح التسجيل بهدف مبكر بعد مرور 4 دقائق فقط على صافرة البداية عن طريق حبيب ديالو، مهاجم فريق الشباب السعودي، مستفيدًا من تمريرة ساديو ماني لاعب النصر السعودي، انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وعندما كانت المباراة تمضي إلى نهايتها، احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة إدوارد ميندي حارس السنغالي المهاجم الإيفواري، تمكن فرانك كيسيه «البديل» لاعب الأهلي السعودي، من تسديدها بنجاح مدركًا التعادل عند الدقيقة 86 ويذهب بالمباراة إلى الأشوط الإضافية، التي لم تأتِ بجديد على مستوى النتيجة.
واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ليستطيع «الأفيال» الفوز بالمباراة بعدما تصدى القائم لركلة موسى تباخات، لاعب السنغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!