الرؤية نيوز

مفارقة تحدث للمرة الأولى منذ 26 عامًا في نصف نهائي أمم أفريقيا

0

اقتربت النسخة 34 لبطولة كأس الأمم الأفريقية من الانتهاء، والتي يسدل الستار عليها رسميًا، بعد 6 أيام.

11 فبراير المقبل يشهد إقامة المباراة النهائية للبطولة، التي انطلقت يوم 13 يناير الماضي، بمشاركة 24 منتخبًا من كافة أرجاء القارة السمراء.

نصف نهائي مرتقب
مباراتا الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية، تقام بعد غد الأربعاء، في تمام السابعة والعاشرة من مساء السابع من فبراير.

البداية ستكون بين نيجيريا وجنوب أفريقيا على ملعب السلام في بواكي، ويليها مواجهة أصحاب الأرض كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية على ملعب الحسن واتار في أبيدجان.

مفارقة تحدث بعد 26 عامًا
نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، الذي يضم منتخبات (نيجيريا، جنوب أفريقيا، الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار)، خلى هذه المرة من جميع الفرق التي تصدرت مجموعتها.

حيث إن منتخبات نيجيريا، جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية جاءت بالمركز الثاني، بينما منتخب كوت ديفوار الوحيد الذي تأهل ضمن أفضل ثوالث.

هذه المفارقة تحدث لأول مرة منذ 26 عامًا، أي خلال نسخة 1998، عندما كانت أضلاع المربع الذهبي بالكامل مكونة من المنتخبات التي احتلت الوصافة في مجموعتها.

آنذاك تأهل إلى نصف النهائي منتخبات (مصر، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية)، وتوج منتخبنا الوطني باللقب وقتها، للمرة الرابعة في تاريخه.

حضور أفضل ثالث
كذلك للمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، يتواجد منتخب من أفضل ثوالث في المربع الذهبي، وتحديدًا منذ زيادة عدد المنتخبات إلى 24 بداية من نسخة 2019.

حيث إن نصف نهائي نسخة 2019 تواجد به منتخبان مركز أول ومثلهما مركز ثاني، وتكرر الأمر بحذافيره في النسخة الماضية 2021.

المصدر: يلا كورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!