الرؤية نيوز

تصريحات جديدة من أمريكا والسعودية حول السودان بعد قرار مجلس الأمن

1

أفاد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، نظيره وزير خارجية أمريكا توني بلينكن بأن المملكة العربية السعودية تمضي قدماً في الوفاء بالتزاماتها نحو الشعب السوداني من أجل تحقيق سلام دائم يؤمن له الامن والاستقرار.

وقد جددت كل من الرياض وواشنطن الدعوة الموجهة إلى كافة الاطراف السودانية بضرورة العمل على خفض التوتر والمشاركة في حوار سياسي يسهم في حل الأزمة، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار للسودان وأهله. أشار وزير خارجية أمريكا إلى أن العودة إلى مؤتمر جدة قد تمهد الطريق للفصائل المتصارعة في السودان للوصول إلى وقف إطلاق النار الذي قد يؤدي إلى هدنة وسلام، بشرط توفر العزم من جانب القوات المسلحة والدعم السريع.

وكان قد أعلن مجلس الأمن الدولي ، الجمعة، عن تبنى قرارا بالأغلبية يدعو لوقف الأعمال العدائية في السودان خلال رمضان.

ودعا مجلس الأمن لوقف الأعمال العدائية في السودان خلال رمضان، بحسب وكالة “رويترز”.

وصوت مجلس الأمن الدولي الجمعة، على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان تزامنا مع بداية شهر رمضان الأسبوع المقبل مع استمرار تدهور الأوضاع في البلاد.

المصدر:تاق برس

تعليق 1
  1. Kuku farouk يقول

    وقف إطلاق النار على جماجم الشعب السوداني واغتصاب الحرائر واختطافهن قسرا واستغلال منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم والمرافق العامة للوطن وتدميرها واستغلال سيادة هو أمر صعب المنال . لان الشعب قال كلمة في المقاومة الشعبية بعد انتظر كثير ولم يجد اذن من المجتمع الدولي إلا بعد فوات الأوان ولا رجعة إلا بهزيمة الدعم السريع وأعوانه والذين يدعمون افكارة ضد الشعب السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!