الرؤية نيوز

فتح الطريق القومي الخرطوم الفاشر بعد إغلاقه من قبل شباب منطقة دار حمر

0

متابعة: الرؤية نيوز

فتح محتجون من شباب منطقة دارحمر الطريق القومي الخرطوم النهود الفاشر بعد اغلاقه صباح اليوم الاحد لمدة ستة ساعات في عدد من المحاور.

وكشفت مصادر أن الإغلاق شمل طريق الفاشر النهود عند منطقة ودبندا وطريق الفولة الأبيض عند منطقة أبوزبد وطريق النهود الأبيض عند منطقة الرويانة وطريق الخوي الأبيض عند منطقة الخوي

كما أغلق الشباب كل المكاتب والدواوين الحكومية في محليات منطقة دارحمر الستة والتي تشمل غبيش ـ ودبندا ـ النهود ـ الخوي ـ الأضية ـ أبوزبد.

وحصر المحتجون مطالبهم في إنشاء ولاية منفصلة بإسم ولاية وسط كردفان ورئاستها النهود وإطلاق سراح الشرتاية، صديق أحمد حمدان المعتقل في سجون الولاية بأمر من والي غرب كردفان.

وتؤكد معلومات ميدانية أن أكثر من (600) بص وشاحنة وعربة تم احتجازها علي الطرق حيث قام الأهالي بإكرام الركاب والمسافرين بزبح الثيران والضأن ونحر الإبل وتجهيز الوجبات في مشهد سوداني أصيل.

وقد طالب أهالي شمال الولاية بولاية منفصلة عن غرب كردفان منذ النظام السابق بسبب مظالم حقيقية ألحقت بهم والآن تجددت المطالب والإحتجاجات بعنف.

ودخلت مرحلة العصيان المدني وإغلاق الطرق القومية والمؤسسات الحكومية وتعتبر شمال الولاية من أغني أجزاء الولاية من حيث الإيرادات والدخل القومي.

إذ تخرج منها معظم الصادرات الوطنية النقدية مثل الضأن الحمري والفول السوداني والسمسم والصمغ العربي والكركدي وحب البطيخ.

وتعتبر بورصة محصولات النهود من أكبر وأنشط بورصات أسواق المحاصيل في السودان لكن المنطقة ظلت مهملة و تعاني ضعف التنمية وشح الخدمات وضعف التمثيل السياسي والتنفيذي القومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!