الرؤية نيوز

وزير الداخلية يتحدث عن إستعادة عربات من الجنوب

0

أكد اللواء شرطة(م) خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلف أهمية الدور الكبير والمتعاظم الذي يلعبه الإعلام في ممارسة الرقابة علي أجهزة الدولة المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين ، مشيراً إلى الدور المهم والإيجابي للإعلام في عكس انشطة الوزارة ، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بأجهزة الإعلام المختلفة عبر المنبر الإعلامي لوزارة الداخلية بحضور الفريق شرطة د. عثمان عطا مدير قوات الدفاع المدني، مشيرا الى أن الوزارة ظلت تضطلع بأدوار مهمة في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي خلال الفترة الماضية وفترة ما بعد الحرب .
و اشار وزير الداخلية إلى أن وزارته لديها تنسيق وتعاون مع دولتي جنوب السودان والنيجر لاستعادة المنهوبات خاصة المركبات التي بلغت اكثر من (٣٦٥) مركبة تم الابلاغ عنها عبر التطبيق الالكتروني ووفقا لقانون الانتربول .

و أوضح وزير الداخلية أن هنالك أربع حالات للمنهوبات منها منهوبات تم التعرف فيها داخل الولاية ومنهوبات تم ترحيلها إلى خارج الخرطوم ومنهوبات وجدت في ولايات متاخمة مثل الشمالية ونهرالنيل والبحرالاحمر وسنار والقضارف اضافة الي منهوبات عبرت الي خارج الحدود مثل تشاد والنيجر وافريقيا الوسطي ، مبينا ان كثير من تلك المنهوبات مثل الذهب والمجوهرات والاثاثات تم ضبطها بواسطة قوات الشرطة من قوات المباحث وارتكازات الشرطة.

و ابان وزير الداخلية ان قوات الشرطة ظلت تعمل في الخطوط الامامية مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاخري والمستنفرين في دحر المليشيا المتمردة من خلال القوات المشتركة (القوات المسلحة وجهاز المخابرات والشرطة) عبر قوات الاحتياطي المركزي والعمليات ومن خلال الارتكازات الثابتة بالولايات اضافة للخلايا الامنية والتي حققت نجاحا كبيرا في ضبط كثير من المتسليين.

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!