الرؤية نيوز

إجازة تقرير أداء المالية بغرب كردفان للربع الاول

0

أجاز مجلس المديرين العامين للوزارت بولاية غرب كردفان تقرير أداء الربع الاول للعام 2024 م لوزارة المالية والقوي العاملة بالولاية .
وقد اشاد الامين العام لحكومة الولاية رئيس المجلس الاستاذ صبري يوسف جبارة بأداء وزارة المالية في الربع الاول من العام الجاري رغم ظروف الحرب مبيناً ان الوزارة قد إلتزمت بالمرجعيات والموجهات الإتحادية والولائية وأنجزت الكثير من البرامج الخدمية في مختلف الوزارات.
ووجه سيادته بوضع خطة علمية لتفعيل الموارد في بعض المحليات الجنوبية خاصة المناطق التي تشهد الاستقرار الامني والمجتمعي.
كما وجه بإحداث تغيير كبير في موارد قطاع المياه وتوجيهها بالصورة المثلى لمعالجة مشكلة المياه بعدد من المحليات خاصة في فصل الصيف.
وفي مجال تجارة الحدود طالب الامين العام للحكومة رئيس المجلس بالتخطيط السليم وفق آلية محددة تضمن التحكم في موارد الصادرات والورادات .
وفي جوانب ادارة الموارد البشرية وجه رئيس المجلس بحفظ حقوق العاملين وتفعيل قانون المحاسبة والتعامل بمهنية مع برامج وموضوعات الوزارة .
وشدد سيادته على أهمية إحكام التنسيق مع مفوضية العون الإنساني لتعمل كافة المنظمات الوطنية والأجنبية وفق برامج الوزارت الخطية في تقديم الخدمات .
وفي تصريح (لسونا) عقب إجازة التقرير قال الاستاذ عبدالرحيم عمر بقادي المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة ان الاشادة بتقرير الاداء ستعظم من ادوار العمل في المرحلة القادمة وان وزراته ستقبل التحدي لإنجاز العديد من المهام الموكلة لها في سبيل توفير الخدمات الاساسية عبر الوزارات المعنية رغم ظروف الحرب التي أدت لخروج العديد من المنظمات الداعمة للخدمات بالولاية .
واوضح بقادي ان المالية عملت على معالجة كل الازمات في الفترة الماضية خاصة وان الولاية شهدت حالات نزوح كبيرة نتيجة للحرب بالبلاد ومدينة بابنوسة خاصة .
وقد اشار للتدخلات التي تمت في مجال المياه وتوفير الدواء وإسناد مركز الايواء …
واكد المدير العام للمالية على أهمية تعظيم الموارد وتطوير المواعين في المرحلة القادمة لتغطية المطلوبات الخدمية .
وأشار سيادته في هذا الصدد إلى تكوين عدد من اللجان للعمل في المعابر الحدودية مع دولة الجنوب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!