الرؤية نيوز

مباحثات سودانية مصرية حول الوجود السوداني في مصر وقضية الهجرة غير الشرعية

0

اجتمع القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية، السفير حسين الأمين الفاضل، يوم الخميس مع السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في جمهورية مصر العربية.
تم في اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين السودان ومصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من الإتجار بالبشر.
وفقاً لما نقلته وكالة سونا للأنباء، فقد تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين السودان ومصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من الإتجار بالبشر، كما ناقش التحديات التي تواجه المجتمع السوداني في مصر، خاصة بعد اندلاع الحرب في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل من العام الماضي.
أكد اللقاء على ضرورة التعاون والتشاور الدائم بين الجهات المعنية في البلدين. وقد حضر اللقاء أيضًا سفير السودان في القاهرة ومندوبه الدائم في الجامعة العربية، والأمين العام لجهاز السودانيين بالخارج، ونائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون الهجرة واللاجئين والاتجار بالبشر.
ومنذ اندلاع الحرب في السودان، نزح العديد من السودانيين نحو الشمال باتجاه مصر. ومع تزايد تدفق المواطنين، فرضت جمهورية مصر العربية قيوداً على منح التأشيرات اعتباراً من مايو من العام الماضي، مما دفع الكثيرين إلى اللجوء للهجرة غير الشرعية، وهو ما أسفر عن وقوع وفيات بين المواطنين.
منحت مصر فرصة للاجئين المخالفين على أراضيها حتى نهاية يونيو الماضي لتسوية أوضاعهم للإقامة بها، وقد تعرض بعض اللاجئين السودانيين للترحيل القسري، وهو ما أكدته منظمة العفو الدولية في تقريرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!