الرؤية نيوز

بعد إطلاق سراحه ..صديق دلاي يرسل رسالة ماذا قال

0

اعلن الصحفي السوداني صديق موسي دلاي الذي كان معتقلا لدى الاستخبارات العسكرية عن إطلاق سراحه .


وقال في رسالة “أنا صديق موسي دلاي أؤكد أنني حر طليق وبألف خير.. تم إطلاق سراحي بالضمانة العادية وذلك منذ يوم الإثنين الماضي.

وتابع ” اشكر الجميع بكل الوانهم الاهل واالزملاء والأصدقاء والمجتمع الصحفي كله حتى الخصوم..أشكر الجميع علي هذا الدعم العظيم والتاريخي وقد تاكد لي أننا بخير علي أساس هذه الروح المشتركة..الشكر الجزَّال للجميع وسروري غير محدود وإنا محاط بالدعوات والرجاءات الخوف والأشواق والأسئلة اليومية عن صحتي و وضعي.

وختم رسالته بقوله ” شهادة لله والتاريخ أؤكد أن التعامل معي كان محترما وبلا أي مضايقات”.

وكانت الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني في مدينة الديمازين بالنيل الأزرق، قد اعتقلت دلاي في منتصف مايو الماضي.

ونددت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، باعتقال الجيش السوداني للصحفي صديق دلاي واصفة الخطوة بأنها انتهاك جديد ضد الصحفيين.

وقالت النقابة في بيان إنها “تدين بقوة اعتقال دلاي، وتحمل الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش، مسؤولية أمنه وسلامته، وتطالب بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط”.

وحذرت النقابة طرفي الصراع المسلح بالسودان من خطورة التمادي في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم، واستخدام الاعتقال نهجاً لإسكات الصحفيين وتخويفهم وإرهابهم.

وأكدت أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير بالبلاد، تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وأنه “منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي رصدت النقابة ارتفاع معدل الانتهاكات بمستويات مختلفة ومتعددة بحق الصحفيين والصحفيات، حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف (39) صحفياً بينهم (5) صحفيات من قبل طرفي الصراع المسلح بالسودان”.

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!