الرؤية نيوز

تنويه هام من السفارة السودانية بالقاهرة

0

نوهت السفارة السودانية بجمهورية مصر العربية جميع المدارس السودانية بدولة مصر بضرورة الألتزام بالتقويم الدراسي للمدارس السودانية بالخارج .
وأكدت السفارة عبر تعميم صحفي اليوم (الثلاثاء) إن تحديد التقويم يتم بواسطة وزارة التربية والتعليم الإتحادية وبحسب ماجاء في توجيهاتها أن يكون ذلك وفق تقويم ولاية نهر النيل ، ودعت المستشارية الثقافية جميع أصحاب المدارس الإلتزام بالتقويم الدراسي الذي ستعلن عنه السلطات التعليمية بولاية نهر النيل لاحقاً .

كما نوهت أصحاب المدارس بأن السفارة السودانية تعمل في هذا الملف مع الجهات المصرية المختصة للوصول الى صيغة مرضية لإستئناف المدارس السودانية نشاطها وفقاً لضوابط وزارة التربية والتعليم المصرية وهي الجهة الوحيدة التي تتعامل في هذا الملف ولم يرد أي تفويض لجهة أخرى للتعامل معها في ملف المدارس السودانية.

ومن جانب آخر دعت المستشارية جميع أسر الطلاب التريث في عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد ودفع الرسوم حتى اتضاح الرؤية

وقالت بأن السلطات المصرية قد قامت بوضع موجهات للمدارس من ثمان نقاط للعمل بمصر وهناك عدد من المدارس إستوفى الشروط الخاصة بالسلطات السودانية ولم تسطع أي من المدارس من الحصول على الترخيص النهائي من السلطات المصرية حتى الآن لذلك نرجو السعى للحصول على الترخيص النهائي قبل الأعلان عن التسجيل وإستلام الرسوم الدراسية من أسر الطلاب . ختاماً تود المستشارية المستشارية أن تفيد جميع الأسر وأصحاب المدارس بأنها ماضية قدماً في الوصول الى صيغة مرضية مع السلطات التعليمية المصرية تؤدى الى إستئناف الدراسة بالمدارس السودانية بمصر وعدم ضياع العام الدراسي .

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!