الرؤية نيوز

توقعات الطقس في (35) مدينة سودانية ليومي الجمعة 30 اغسطس 2024 و غدا السبت

0

تشير التوقعات الجوية إلى أن حالة الطقس في السودان ستظل متأثرة بالأمطار الرعدية اليوم الجمعة وغدًا السبت. حيث يتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى تغييرات ملحوظة في الظروف الجوية.

من المحتمل أن تؤثر هذه الأمطار الرعدية بشكل كبير على الأنشطة اليومية للسكان، مما يستدعي ضرورة الانتباه والتحضير لمواجهة الظروف الجوية المتغيرة. يُنصح السكان بمتابعة التحديثات الجوية لضمان سلامتهم.

كما يُتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية في العديد من المدن والولايات السودانية حتى نهاية الأسبوع، مما يثير القلق بشأن تأثيرها على الحياة اليومية والمرافق العامة. يتعين على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الظروف.

تحذير الارصاد
ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها الأخيرة أنه من المتوقع استمرارية هطول الأمطار في أغلب ولايات البلاد، بكميات ونسب متفاوتة، تتراوح بين الغزيرة والغزيرة المتوسطة إلى المتوسطة الخفيفة.
وتوقعت أن يتقدم الفاصل المداري نحو الشمال الى جنوب مصر .
أوضحت أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة القصوى والدنيا ضمن معدلاتها في معظم مناطق البلاد، وبالتالي سيكون الطقس حاراً خلال النهار ومعتدلاً ليلاً في معظم الأماكن، وحار جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل.

توقعت هطول “أمطار غزيرة” في شمال وسط وشمال غرب ولاية البحر الأحمر، شمال وشمال وسط ولاية نهر النيل، شرق وشمال ووسط الولاية الشمالية، جنوب غرب وجنوب وسط ولاية شمال دارفور، وكذلك في ولايتي وسط وغرب دارفور.

ستسقط أمطار (غزيرة إلى متوسطة) على الساحل الجنوبي لولاية البحر الأحمر، ومعظم الولاية الشمالية، وولاية النيل الأبيض، وغرب ولاية سنار، وجنوب ولاية النيل الأزرق، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من ولايات الخرطوم، الجزيرة، القضارف، ومعظم ولايات شمال وجنوب وغرب كردفان، وولايتي شرق وجنوب دارفور.
من المتوقع أن تكون الأمطار “متوسطة إلى خفيفة” في معظم مناطق ولايات البلاد.

طقس الخرطوم
اليوم الجمعة \سيكون الطقس نهاراً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 38° غيوم متفرقة ليلاً 27° احتمال زخات أمطار رعدية على فترات تتركّز قبل منتصف الليل.

طقس امدرمان
اليوم الجمعة \ سيكون الطقس نهاراً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° غيوم متفرقة ليلاً 26° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ عند منتصف الليل.

طقس كسلا
اليوم الجمعة \ سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار قبل منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 36° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 24° احتمال زخات أمطار رعدية.

طقس القضارف
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 32° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 23° زخات أمطار رعدية على فترات تتركّز فجراً.

طقس عطبرة
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 28°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° غائم جزئياً ليلاً 28° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً.

طقس دنقلا
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي أقل بـ4°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي أعلى بـ2°م من ليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً وحتى بعد الظهر ليلاً 29° من غالباً صافٍ إلى غالباً غائم.

طقس بورتسودان
اليوم الجمعة\ سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 41°م وهي أقل بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 41° غيوم متفرقة ليلاً 32° غيوم متفرقة.

طقس ود مدني
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 25° احتمال زخات رعدية من المطر تبدأ قبل منتصف الليل.

طقس الحصاحيصا
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 25° أمطار رعدية تشتدّ أحياناً على فترات.

طقس الابيض
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° احتمال زخات أمطار رعدية حتى الظهر ليلاً 24° احتمال زخات رعدية من المطر .

طقس حلايب
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° غالباً صافٍ ليلاً 33° غالباً صافٍ.

طقس شندي
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 27°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 39° احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 27° احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً.

طقس الفاشر
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 31° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 23° غيوم متفرقة.

طقس سنار
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 34° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 24° زخات رعدية من المطر.

طقس نيالا
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 29°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي أقل بـ2°م من ليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 28° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 22° غيوم متفرقة.

طقس حلفا الجديدة
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 25° احتمال زخات رعدية من المطر.

طقس الجنينة
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 30°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 22°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° ضباب خفيف حتى الصباح تتبعه احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً 21° احتمال أمطار خفيفة مساءً وضباب خفيف يبدأ قبل منتصف الليل.

طقس الدامر
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 27°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° غائم جزئياً ليلاً 28° احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً.

طقس الدمازين
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 30°م وهي أعلى بـ4°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 21° زخات رعدية من المطر تبدأ أثناء ساعات الليل الأولى.

طقس الدلنج
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 30°م وهي أعلى بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً أمطار رعدية مساءً وضباب خفيف يبدأ بعد منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي أقل بـ2°م من ليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° زخات أمطار رعدية ليلاً 22° زخات رعدية من المطر.

طقس الدبة
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار عند منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° غيوم متفرقة ليلاً 30° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية فجراً.

طقس الرصيرص
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 30°م وهي أعلى بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً احتمال زخات رعدية من المطر مساءً وضباب خفيف فجراً وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° ضباب خفيف أثناء ساعات الصباح الأولى تتبعه زخات أمطار رعدية ليلاً 21° زخات رعدية من المطر تبدأ أثناء ساعات الليل الأولى.

طقس الضعين
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار صباحاً وحتى بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 23° احتمال زخات أمطار رعدية بشكل عام وضباب خفيف فجراً.

طقس الفاو
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 35° غيوم متفرقة ليلاً 24° احتمال زخات أمطار رعدية على فترات.

طقس القطينة
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً مع احتمال زخات أمطار رعدية فجراً وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° غيوم متفرقة ليلاً 26° احتمال زخات رعدية من المطر.

طقس المناقل
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 36° غيوم متفرقة ليلاً 25° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ أثناء ساعات الليل الأولى.

طقس النهود
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ضباب خفيف أثناء ساعات الصباح الأولى واحتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار فجراًوتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 32° احتمال زخات أمطار رعدية على فترات ليلاً 23° زخات رعدية من المطر تبدأ بعد منتصف الليل.

طقس تندلتي
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار أثناء ساعات الليل الأولى وحتى الفجر وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 32° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 24° زخات أمطار رعدية.

طقس دلقو
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ظهراً وحتى بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 39°م وهي أقل بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي أعلى بـ3°م من ليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 41° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 32° غائم بشكل عام مع احتمال أمطار خفيفة عند منتصف الليل.

طقس سواكن
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 43°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي مشابهة لليلة أمس.
غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 41° غيوم متفرقة ليلاً 31° غالباً صافٍ.

طقس سنكات
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 36°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار مساءً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.
غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غيوم متفرقة.
طقس كوستي
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار حتى ساعات الليل الأولى وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 24° احتمال زخات رعدية من المطر.

طقس مروي
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 39°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار قبل منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً ليلاً 30° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد منتصف الليل.

طقس كادوقلي
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ صباحاً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً احتمال زخات أمطار رعدية مساءً وضباب خفيف يبدأ عند منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° ضباب خفيف أثناء ساعات الصباح الأولى وزخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 22° احتمال زخات رعدية من المطر.

طقس جبيت
اليوم الجمعة\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 37°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا السبت\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 26° غيوم متفرقة.

اخبار البحر الاحمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!