الرؤية نيوز

توقعات الطقس في السودان ليومي الاثنين 2 سبتمبر 2024م و غدا الثلاثاء

0

تشير التوقعات الجوية إلى أن الطقس في السودان سيظل متأثرًا بالأمطار الرعدية اليوم الاثنين، مع استمرار هذه الحالة أيضًا يوم غدا الثلاثاء. يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد بعض المناطق تساقط أمطار غزيرة، مما قد يؤدي إلى تغييرات ملحوظة في الأحوال الجوية.

من المحتمل أن تؤثر هذه الأمطار الرعدية بشكل كبير على الأنشطة اليومية للسكان، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المتقلبة. يُنصح السكان بمتابعة التحديثات الجوية لضمان سلامتهم وتجنب أي مخاطر محتملة.

من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية في العديد من المدن والولايات السودانية حتى نهاية الأسبوع، مما يثير القلق بشأن تأثيرها على الحياة اليومية والمرافق العامة. يجب على الجميع اتخاذ التدابير الضرورية للتعامل مع هذه الظروف والتأكد من سلامتهم.

نشرة حمراء
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية السودانية، الأحد، تحذيرًا شديدًا بشأن احتمالية حدوث سيول في تسع ولايات. يأتي هذا التحذير في إطار النشرة الحمراء التي أُعلنت لأول مرة هذا العام، بعد أن شهدت بعض الولايات مثل كسلا والبحر الأحمر ونهر النيل، سيولًا قوية أدت إلى تدمير العديد من المنازل والمزارع.

وفقًا للبيان الذي نشرته الهيئة، من المتوقع أن تشهد الولايات الشمالية ونهر النيل وكسلا والقضارف والخرطوم والنيل الأزرق وشمال وجنوب كردفان وشمال دارفور، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة. وقد أثرت السيول السابقة بشكل كبير على البنية التحتية، بما في ذلك سد أربعات، مما زاد من المخاوف بشأن الأضرار المحتملة.

وأكدت الهيئة على ضرورة اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة هذه التحديات، حيث أن الأمطار المتوقعة قد تؤدي إلى تفاقم الوضع وزيادة مخاطر السيول. يُنصح السكان في المناطق المعرضة للخطر باتخاذ الحيطة والحذر لحماية أنفسهم وممتلكاتهم من الأضرار المحتملة.

يمكن متابعة اخبار الطقس على مدار اليوم من خلال اخبار السودان عبر قسم مخصص من الرابط التالي \ حالة الطقس في السودان

طقس الخرطوم
اليوم الاثنين \سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات مع زخات أمطار رعدية أثناء ساعات الصباح الأولى وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 27°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 35° احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 27° غالباً صافٍ.

طقس امدرمان
اليوم الاثنين \ سيكون الطقس نهاراً غائماً جزئياً مع احتمال زخات أمطار رعدية أثناء ساعات الصباح الأولى وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 35° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 27° احتمال زخات أمطار رعدية على فترات تتركّز قبل منتصف الليل.

طقس كسلا
اليوم الاثنين \ سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 24° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية مساءً.

طقس القضارف
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار صباحاً وحتى الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 28°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 23° احتمال زخات أمطار رعدية على فترات تتركّز فجراً.

طقس عطبرة
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 37°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 29°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 38° غيوم متفرقة ليلاً 29° صافٍ.

طقس دنقلا
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 42°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 42° غيوم متفرقة ليلاً 32° غالباً صافٍ بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية مساءً.

طقس بورتسودان
اليوم الاثنين\ سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 31°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° غالباً صافٍ ليلاً 31° غيوم متفرقة.

طقس ود مدني
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 30°م وهي أقل بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية مساءً.

طقس الحصاحيصا
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 34° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية مساءً.

طقس الابيض
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار على فترات تتركّز بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار أمطار رعدية قبل منتصف الليل وضباب خفيف فجراً وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 24° غالباً صافٍ بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية مساءً .

طقس حلايب
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 37°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 38° غالباً صافٍ ليلاً 33° غالباً صافٍ.

طقس شندي
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة العظمى 36°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 28°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 38° غيوم متفرقة بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً ليلاً 28° غالباً صافٍ.

طقس الفاشر
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 29°م وهي أعلى بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً 23° ضباب خفيف فجراً.

طقس سنار
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 31° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غالباً صافٍ.

طقس نيالا
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار بعد الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 29°م وهي أعلى بـ6°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ عند منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي أعلى بـ2°م من ليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° زخات أمطار رعدية ليلاً 23° احتمال زخات رعدية من المطر بشكل عام وضباب خفيف فجراً.

طقس حلفا الجديدة
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 34° غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً ليلاً 24° احتمال زخات أمطار رعدية مساءً وضباب خفيف فجراً.

طقس الجنينة
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 27°م وهي أعلى بـ3°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار زخات أمطار رعدية بشكل عام وضباب خفيف بعد منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° زخات رعدية من المطر تبدأ صباحاً ليلاً 22° زخات أمطار رعدية تبدأ أثناء ساعات الليل الأولى.

طقس الدامر
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 36°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 28°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 38° غيوم متفرقة ليلاً 29° صافٍ.

طقس الدمازين
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار صباحاً وحتى الظهر وتكون درجة الحرارة العظمى 24°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 22°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 27° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 22° من غالباً صافٍ إلى غالباً غائم.

طقس الدلنج
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 27°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً احتمال زخات رعدية من المطر مساءً وضباب خفيف يبدأ قبل منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي أعلى بـ3°م من ليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 22° زخات أمطار رعدية مساءً وضباب خفيف يبدأ عند منتصف الليل.

طقس الدبة
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار صباحاً وتكون درجة الحرارة العظمى 39°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° من غالباً غائم إلى غالباً صافٍ ليلاً 31° غالباً صافٍ.

طقس الرصيرص
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 24°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غائماً كلياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 22°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 28° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 22° ضباب خفيف يبدأ عند منتصف الليل.

طقس الضعين
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أعلى بـ4°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 30° احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً 23° احتمال زخات أمطار رعدية بشكل عام وضباب خفيف فجراً.

طقس الفاو
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 29°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 31° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 24° غيوم متفرقة.

طقس القطينة
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ليلاً 27° غيوم متفرقة.

طقس المناقل
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 33° احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً ليلاً 25° غالباً صافٍ.

طقس النهود
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار ضباب خفيف أثناء ساعات الصباح الأولى تتبعه احتمال زخات رعدية من المطر وتكون درجة الحرارة العظمى 29°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً احتمال زخات أمطار رعدية أثناء ساعات الليل الأولى يتبعها ضباب خفيف وتكون درجة الحرارة الصغرى 23°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 29° احتمال زخات أمطار رعدية ليلاً 23° احتمال زخات أمطار رعدية مساءً وضباب خفيف فجراً.

طقس تندلتي
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 24°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 31° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 24° غالباً صافٍ.

طقس دلقو
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 43°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 43° غيوم متفرقة ليلاً 33° غائم جزئياً.

طقس سواكن
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 41°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 31°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 43° غالباً صافٍ ليلاً 32° غالباً صافٍ.

طقس سنكات
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار تبدأ ظهراً وتكون درجة الحرارة العظمى 35°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 36° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غالباً صافٍ.

طقس كوستي
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً غائماً جزئياً وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً غائماً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 31° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 25° غالباً صافٍ.

طقس مروي
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات مع احتمال زخات أمطار رعدية أثناء ساعات الصباح الأولى وتكون درجة الحرارة العظمى 40°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 40° بين غالباً صافٍ وغالباً غائم ليلاً 31° غالباً صافٍ بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية حتى ساعات الليل الأولى.

طقس كادوقلي
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 27°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً احتمال زخات رعدية من المطر بشكل عام وضباب خفيف يبدأ عند منتصف الليل وتكون درجة الحرارة الصغرى 21°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 28° ضباب خفيف أثناء ساعات الصباح الأولى وزخات أمطار رعدية تبدأ صباحاً ليلاً 22° ضباب خفيف يبدأ قبل منتصف الليل.

طقس جبيت
اليوم الاثنين\سيكون الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 36°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس.

غدا الثلاثاء\ ستكون درجة الحرارة نهاراً 37° احتمال زخات أمطار رعدية تبدأ ظهراً ليلاً 26° غالباً صافٍ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!