الرؤية نيوز

مندوب السودان لدى الأمم المتحدة يوجه اتهامات لبريطانيا

0

اتهم السفير الحارث إدريس، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة، بريطانيا بالقيام بتحركات نشطة داخل مجلس الأمن، مشيراً إلى أن هذه التحركات تأتي في إطار حملة وصفها بأنها تستهدف السودان بشكل غير عادل وفق قوله .

وأكد أن هذه الاتهامات تأتي في وقت حساس، حيث يسعى السودان للدفاع عن موقفه في الساحة الدولية.

وأشار الحارث إلى أن من بين هذه التحركات تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي من المقرر أن يتم مناقشته في جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم الثلاثاء.

وأكد أن هذا التقرير قد يؤثر بشكل كبير على صورة السودان في المجتمع الدولي، مما يزيد من أهمية التصدي لهذه الحملة.

وفي سياق متصل، أوضح الحارث وفق وكالة المحقق أنه من المبكر الحديث عن استخدام حق النقض “فيتو” قبل انعقاد الجلسة، مشدداً على ضرورة انتظار ما ستسفر عنه المناقشات. وأعرب عن أمله في أن يتمكن السودان من تقديم وجهة نظره بشكل واضح أمام المجتمع الدولي، مما يسهم في تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الوضع في البلاد.

كما أعلن الحارث إدريس، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة، عن عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء الماضي، حيث تم تخصيصها لمناقشة الأوضاع الإنسانية في السودان. وأكد إدريس أنه لم يتم استخدام حق النقض “الفيتو” خلال هذه الجلسة، مما يتعارض مع ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام.

وأوضح المندوب أن عدم وجود تصويت على مشروع القرار هو السبب وراء عدم استخدام الفيتو، مما يعني أن الجلسة كانت مخصصة للنقاش فقط دون اتخاذ قرارات رسمية. هذا التوضيح يأتي في وقت تشهد فيه الأوضاع الإنسانية في السودان اهتماماً دولياً متزايداً.

كما أشار الحارث إلى وجود لبس في المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام حول مداخلات بعض الأعضاء المتعلقة بقرار سابق لمجلس الأمن، الذي تم اعتماده في يونيو الماضي بشأن حصار مدينة الفاشر. وأكد أن هذه المداخلات لا تتعلق بالجلسة المغلقة الأخيرة، مما يستدعي توضيح الحقائق حول الموضوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!