الرؤية نيوز

وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان

0

استقبل والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور، يرافقه وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني وسفير جمهورية مصر العربية بالسودان وطاقم السفارة وعدد من القيادات اليوم بالميناء الشمالي ببورتسودان سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل 200 طن من الأدوية والمواد الغذائية.

وتحدث الفريق ركن مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر المكلف عن العلاقة بين الشعبين السوداني والمصري وقال ان السفينة المصرية تحمل معينات اغاثية عبارة عن أدوية واغذية.

واضاف ان الكثير من الأشياء وصلت خلال الفترة الأخيرة من معدات طبية من الشعب المصري للشعب السوداني ومن هنا نقول للأخوة في مصرشكراً جزيلا ونشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري العظيم.

ابان وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى، استلام المعينات الطبية والإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية تبلغ سبع آلاف طن من جملة ال200طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل 2

و شكر الرئاسة المصرية على ماقدمته من معونات للشعب السوداني في ازمته الأخيرة عقب السيول والفيضانات ومازال يقدمونه من دعم مستمر.

وأكد عصمت أن المعينات ستصل لأصحابها المحتاجين.

السفير المصري بالسودان السفير هاني صلاح قال إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الاوقاف وجمعية الهلال الاحمر المصرية.

واكد هاني ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية وان الرئيس السيسي ظل يردد دوما( مالناش غير بعض ويوجهنا بقوله : خلو بالكم من السودان).

واوضح هاني ان الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد، مؤكداً ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيراً الي وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان.

وقال إن القاهرة مستمرةفي كافة المبادرات التي تعنى بالشأن السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!